الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    أخبار فلسطين هل باتت الحرب وشيكة؟ حاملة طائرات أمريكية تتجه إلى سواحل كوريا الشمالية

    أحداث اليوم -


    قال المحلل السياسي ومؤسس مركز "جيوبولوتيكال فيوتشرز"، جورج فريدمان، إن هناك تمهيدا لحرب فوضوية صعبة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية تتبعها عواقب كارثية في العالم.

    ووفقا لتحليلات "جيوبوليتيكال فيوتشرز" (المستقبل الجيوسياسي)، فإن الأدلة على تزايد العداوة بين البلدين باتت متصاعدة إلى درجة تجعل الحرب لا مفر منها.

    زعيم كوريا الشمالية يأمر بنشر سلاح جديد في كل أنحاء البلاد

    الى ذلك قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن زعيم البلاد كيم جونغ أون أشرف على اختبار نظام أسلحة جديد مضاد للطائرات وأمر بإنتاجه على أوسع نطاق ونشره في كل أنحاء كوريا الشمالية.

    ذكرت الوكالة اليوم الأحد أن هذه التجربة "تهدف إلى تحسين الأداء القتالي لنظام صواريخ أرض-جو الاعتراضية الجديدة التي صممها العملاء والمهندسون وفقا للاستراتيجية العسكرية للبلاد".

    وتضمنت أهداف التجربة اكتشاف طائرات بدون طيار وصواريخ للعدو المفترض وتدميرها.

    ونقلت الوكالة عن الزعيم الكوري كيم قوله: "تم تجاوز بعض المشاكل التقنية التي أظهرها اختبار للنظام ذاته أجري في أبريل العام الماضي، ما أدى إلى زيادة الدقة في اكتشاف الهدف وإصابته".

    في سياق متصل أفاد موقع إذاعة "صوت أمريكا" الإلكتروني، بأن الولايات المتحدة أرسلت ثالث مجموعة ضاربة تتقدمها حاملة الطائرات "يو إس إس نيمتز"، إلى منطقة المحيط الهادئ.

    ووفقا للموقع، ستنضم "يو إس إس نيمتز" إلى حاملتي الطائرات "يو إس إس كارل فينسن" و" يو إس إس رونالد ريغان"، حيث يدور الحديث عن القسم الغربي من المحيط الهادئ.

    وأشارت الإذاعة، إلى أنه "من النادر أن تنشر البحرية الأمريكية في زمن السلم، ثلاثا من حاملات طائراتها في منطقة واحدة".

    وكانت البحرية الأمريكية أعلنت في وقت سابق، أن مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس نيمتز" والسفن الحربية "Kidd" و"Shoup" سيتم نشرها في المحيط الهادئ للمرة الأولى منذ عام 2013.





    [28-05-2017 10:51 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع