الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    دراسة: فقدان الشهية "وراثي" ينتقل الى الاطفال

    أحداث اليوم -

    خلصت دراسة حديثة إلى أن «فقدان الشهية» هو مرض وراثي جزئي، كما يمكن انتقال خطورة الإصابة باضطراب غذائي من الأهالي إلى الأطفال.

    وجد تعاون دولي بين مجموعة من العلماء أن العديد من الذين يعانون من «فقدان الشهية العصابي» يمتلكون حمضًا نوويًا متحورًا على كروموسوم محدد، وفقًا لصحيفة «التلجراف» البريطانية.

    حتى وقت قريب، كان هناك اعتقاد أن ما يقود هذه الحالة هو خليط من المحفزات البدنية والاجتماعية والبيئية مثل القلق والاكتئاب، أو هوس الثقافة الغربية بعارضات الأزياء النحيفات، ومع ذلك لاحظ العلماء أن «فقدان الشهية» غالبًا ما يجري في العائلات.

    قارن الباحثون من كلية كينجز لندن وجامعة نورث كارولينا، الشفرة الوراثية لـ3400 شخص مصاب بفقدان الشهية؛ لمعرفة مدى اختلافها عن الأشخاص غير المصابة بالاضطرابات الغذائية.

    وجد العلماء في أكثر من نصف الحالات المصابة بفقدان الشهية جينات معيبة مرتبطة بالعصابية وانفصام الشخصية والأيض، مما يضيف إلى الأدلة القائلة إن هذه الحالة حالة عقلية ومتعلقة بالأيض.

    على الرغم من أن الباحثين لم يحددوا بدقة بعد ما هي الجينات المحددة المتورطة في الأمر، إلا أنهم يقولون إن هذا الاكتشاف يجعلهم يتجاوزون مرحلة البحث عن إبرة في كومة قش، ويأملون إنه بمجرد تحديد الجينات سيتمكنون من صناعة أدوية يمكنها أن تمنع الآثار.





    [23-05-2017 09:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع