الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    الامير رعد بن زيد يرعى مبادرة انا ارى تبصر النور مع الاطفال المبصرين

    أحداث اليوم -

    برعاية سمو الاميررعد بن زيد وبحضورسمو الاميره ماجده رعد نظمت مبادرة انا ارى يوم السبت حفل كورال الاطفال تحت شعار " معا نكبر " بمشاركة مجموعه من الاطفال ذوي التحديات البصريه والاطفال المبصرين وبمساعدة فريق متطوعو الاردن .
    واشتمل الحفل الذي قدمته السيده سوزان الدقن والدكتور معتصم مسالمه على مجموعه من الفقرات حيث قدمت جوقة كورال انا ارى مجموعه من الاغاني المميزه بتناغم واداء مبدع كما كان لفرقة امان التي اشرفت على تدريب اطفال كورال انا ارى فقرة مميزه وقدمت من خلالها مجموعه من الاغاني والمقطوعات الموسيقيه بطريقة جديده واداء مذهل ، اضافة الى عدد من الكلمات والمشاركات من بعض الحضور.
    وتهدف هذه المبادرة لدمج الاطفال ذوي التحديات البصريه مع الاطفال المبصرين من خلال الموسيقى والغناء والانشطة المختلفة واشراكهم فيها دون اي تمييز وتحفيزهم لابراز مواهبهم في كافة المجالات ليكونوا عنصر فعال في المجتمع..
    وقالت مسؤولة مبادرة انا ارى السيده تمارا مهيار :" لقد وجدنا بان هناك فصل مطلق بالمجتمع بين الطفل الذي لديه اي نوع من الاعاقة وبين الطفل السليم فاردنا ان يكون هناك عمل تطوعي من خلال هذه المبادره لدمج فئة الاطفال ذوي التحديات البصريه مع غيرهم من الاطفال المبصرين واعطائهم الحق بابراز مواهبهم" .
    وقال مدرب فريق الكورال ريبال خضري: " ان الموسيقى لغة للجميع حيث انها تصل لكافة فئات وشرائح المجتمع وحيث ان الاطفال بطبيعتهم يحبون الموسيقى وينجذبون لها بشكل اسرع من المواهب الاخرى ، كما اننا نعمل على صناعة جوقة كورال موسيقيه بشكل اكاديمي وبشكل احترافي ونعمل على معالجة اصوات الاطفال بشكل علمي وتقني مدروس بطريقة تخرج الابداع الذي يمتلكه الاطفال من الداخل ، ولعبروا عن انفسهم من خلال الموسيقى والغناء".
    وقالت احدى السيدات المتطوعات في المبادره السيدة سوزان الدقن :" جميعنا تطوعنا لهدف نبيل وحاولنا ان نوفر كافة المتطلبات حسب الامكانيات فكل متطوع فينا يجب ان يكون صاحب رساله وان يحاول بامكانياته المحدوده ان يقدم ما هو هادف لمجتمعه وابناء مجتمعه ، فهذه الجوقه بعد جهد كبير ابصرت النور اخيرا واعتقد بان الموسيقى والغناء خير بداية لترجمة اهداف مبادرة انا ارى فلمسنا التعلق الشديد للاطفال بهذا النوع من النشاط وسنكمل المسيره ان شاء الله .
    واعرب الاطفال عن سعادتهم من خلال اشراكهم بهذه المبادره المتميزه حيث انهم تدربوا بشكل كبير خلال الفتره الماضيه حيث كانوا يجتمعون كل اسبوع لتعلم الموسيقى والغناء وتعرفوا على اصدقاء جدد في حياتهم .
    وقال عبد الله محمد من الاطفال ذوي التحديات البصريه :" هذا النشاط اصبح يعني لي الكثير حيث انتظر ايام التدريب بفارغ الصبح بعيدا عن الروتين اليومي الذي نعيشه كما اصبحت عنصر فعال في مجتمعي ووجدت باني قادر على ان ابرز موهبتي ، حيث تعلمنا على ان الصوت في الغناء ليس بالصريخ او بعلو الصوت تعلمنا الطبقات الموسيقيه و كيف ان التأني في الغناء يجعلك متمكنا من الاغنيه التي تؤديها بصوتك فالموسيقى ليست بالصوت العالي بل بالهدوء والمزاج العالي .
    واضافت احدى المشاركات ميرا اكرم:" لم نجد في هذه المبادره بان هناك فرق بيننا او تمييز بل اصبحنا اصدقاء وكنا نساعد بعضنا البعض .
    يذكر بان مبادرة انا ارى هي مبادرة للعمل مع الاطفال ذوي التحديات البصريه بهدف دمجهم مع المجتمع من خلال التأكيد على انهم لا يختلفون عن اقرانهم المبصرين وان بينهم العديد من الجوانب المشتركه مما يساهم في اكسابهم الثقه والشعور بالانتماء ليكونوا افرادا فاعلين في اسرهم ومجتمعهم ، وتعمل المبادره التي تم تسجيلها في الاردن كشركه غير ربحيه على عدة مشاريع قصيرة وطويلة الامد تستهدف عدة نواحي منها الاجتماعيه والتعليميه والفنيه بما في ذلك توفير المعدات والادوات وتدريب اولياء الامور لتحسين نوعية الحياة بشكل عام للطفل من ذوي التحدي البصري ليكون فردا مستقلا بذاته مما ينعكس ايجابيا عليه وعلى اسرته ، حيث انطلقت بمشروع جوقة كورال انا ارى بمجموعه من الاعضاء المتطوعين ومستمره في مشاريعها وانشطتها المختلفه في دمج الاطفال ذوي التحديات البصريه مع غيرهم من الاطفال المبصرين .





    [22-05-2017 06:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع