الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    البنك العربي الاسلامي ينفي تعرضه لفايروس

    أحداث اليوم - نفى مسؤول كبير في البنك العربي الاسلامي تعرض بطاقات السحب الالي (ATM) التابعة للبنك العربي الاسلامي الى اختراق اثر الفايروس العالمي، الذي انتشر مؤخرا ما ادى الى تعطل مئات البطاقات، بحسب ما تم نشره في وسائل اعلام محلية .

    وقال المسؤول لـ"احداث اليوم" ان البنك يتمتع بحماية كبيرة مؤكدا على حماية وسلامة اموال العملاء والمودعين مشددا على ان البنك العربي الاسلامي من البنوك التي تتمتع بسمعة وسلامة جهازها المصرفي .

    كما نفى قيام البنك بالغاء تفعيل عمل بطاقات الصراف الالي، بسبب فايروس "الفدية "العالمي وان الرسائل النصية التي قام بارسالها الى العملاء هي رسائل عادية وجرت العادة الى ارسالها للعملاء لاسباب الصيانة العادية فقط والتي تحمل نص 'نأسف لازعاجكم تم ايقاف خدمة البطاقات مؤقتا لاعمال الصيانة'.

    ودعا البنك الاعلام المحلي توخي الدقة الحذر في نشر اخبار غير دقيقة وغير صحيحة تضر بسمعة الاردن والاقتصاد الاردني مشددا على التواصل مع البنك لمعرفة الحقيقة الكاملة .


    وكان هجوم إلكتروني كبير بفيروس Ransomware الفدية Wanna Cry، اجتاح الآف الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز في حوالي 100 دولة حول العالم.

    وانتشر الفيروس الإلكتروني من خلال رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى المستخدمين مع مرفق ضار يحتوى على هذا الفيروس، وبعد إصابة جهاز المستخدم فإنه يستغل الثغرة المعروفة باسم 'MS17-010' لتصيب أجهزة أخرى على نفس الشبكة، من أجل تحقيق انتشار سريع.

    وبدأ الهجوم بفيروس Wanna Cry في الانتشار بداية من الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية، ثم أوروبا وروسيا التي كانت أكثر الدول التي عانت من الهجوم الإلكتروني، وشملت الدول المتأثرة أيضا كل من الممكلة المتحدة وروسيا والهند والصين وإيطاليا.






    [15-05-2017 02:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع