الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    لافارج الأردن : اعتصام مصنع الرشادية غير قانوني

    أحداث اليوم - أعلنت شركة لافارج الأسمنت الأردنية، أن قرار الشركة تعطيل العاملين في مصنع الرشادية لليوم الأحد جاء بسبب الحفاظ على سلامتهم وسلامة معدات المصنع جراء التصعيد المستمر والناتج عن الاضراب غير القانوني الذي دعت له النقابة العامة للعاملين في مواد البناء منذ الأسبوع الماضي.
    وقالت الشركة في بيان أصدرته اليوم، أن قرار الشركة ايقاف خط الانتاج في المصنع جاء كاجراء احترازي لتخوفها من الإضرار بالعملية الانتاجية لغياب الجهات الاشرافية في المصنع بسبب الاضراب غير القانوني حيث تعمل هذه الكوادر على التأكد من متابعة سير عمليات الانتاج بالطريقة الفنية السليمة وبالأخص تلك المتعلقة بالسلامة لتجنب وقوع حوادث وأضرار.
    وأوضحت الشركة، على أن بعض من أعضاء النقابة قاموا ومنذ يوم الثامن من أيار الجاري والى الآن بإيقاف أعمال التعبئة في المصنع ومنع تحميل الشاحنات، مما الحق أضرارا جسيمة بمصالح الشركة وسمعتها في السوق المحلي، كما وتم منع الموظفين من دخول المصنع.
    وأعادت ادارة الشركة التذكير بأن الحفاظ على حقوق الموظفين هو من اولى الأولويات ، داعية إلى الوقوف بتماسك وتعاضد وأنهاء الاعتصام غير القانوني فورا.
    ونفت الشركة ادعاءات البعض أنها تمارس سياسية المماطلة في عقد اجتماع مع النقابة العامة للعاملين في البناء، مشددا أن الشركة تعمل بمبدأ الشفافية ولن تكون في يوم من الأيام تمارس أي دور غير مُعلن وواضح.
    وقالت الشركة في بيانها أنها قامت بالتواصل ومنذ أكثر من أسبوعين مع أعضاء نقابة الرشادية ومع رئيس النقابة ورؤساء اللجان، حيث تم اطلاعهم على كافة المستجدات وتم شرح الأوضاع بدقة".
    كما وقامت الشركة ومنذ الأسبوع الماضي بالتواصل مع جميع الجهات المعنية لاطلاعهم على الوضع القائم في مصنع الرشادية.
    من جهة اخرى اشادت ادارة شركة لافارج الاسمنت الاردنية بعملائها في الاردن وولائهم للشركة ومنتجاتها وحرصهم على مواصلة التعامل مع منتجات لافارج بالرغم من الظروف الخارجة عن ارادتها وان ثقتهم هي محل تقدير والتزام من لافارج الاسمنت الاردنية .





    [14-05-2017 01:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع