الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    لاجئو الموصل يقتربون من نصف مليون

    أحداث اليوم - تسببت الضربة الأخيرة من قبل قوات الأمن العراقية لاستعادة الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية ربما في حدوث أكبر موجة نزوح منذ بداية العام. وقد وصل أكثر من 20 ألف شخص إلى مخيم حمام العليل للنازحين يوم الخميس 11 أيار الحالي، أي بزيادة ستة أضعاف عن اليوم السابق، وذلك بحسب المركز النرويجي للاجئين
    وفق المركز النرويجي ايضا، فقد دفع الصراع الجاري في الموصل الى رفع عدد الإجمالي للنازحين لغاية الآن إلى ما يقرب من نصف مليون شخص.

    وقال المركز في بيان صادر عنه وصل "احداث اليوم" نسخة منه : عالج مركز الطوارئ الذي افتتح في حمام العليل قبل ستة أسابيع إصابات ناتجة عن الصدمة بالأمس أكثر من أي يوم آخر منذ افتتاحه. وقد تم إيواء آلاف الأشخاص مؤقتاً في موقع عبور في حمام العليل؛ إلا أن السلطات العراقية تنقل معظم الأشخاص إلى مخيمات النازحين في شرق الموصل.

    وبالتزامن قال مدير المجلس النرويجي للاجئين في العراق، هايدي ديدريش: "جميع الفارين من المدينة هم في حالة هشة للغاية" لافتا الى أن الرضع والأطفال يعانون من سوء التغذية ومن الواضح أن الناس يعانون من الجوع والصدمات النفسية، مشددا :" نحن نساعد كل من يصل إلى حمام العليل، لكننا لا نستطيع استيعابهم لأكثر من بضعة أيام. فإذا تم إغلاق أي من طرق النقل، فإن الوضع سيصبح غير محتمل".

    وزع المجلس النرويجي للاجئين الغذاء والماء على حوالي 13 ألف شخص منذ يوم الأربعاء الموافق 10 أيار، ويقوم بتوزيع الحصير على الأشخاص الذين يقيمون مؤقتاً في حمام العليل





    [14-05-2017 12:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع