الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    بطولة ريد بل تنقل شباب اردنيين للبرازيل

    أحداث اليوم -

    من بعد منافسة رياضية حماسية قامت بتنظيمها شركة ريد بل الأردن عبر بطولة نيمارجونيرز فايف التي عبرت من شمال المملكة الى جنوبها، تأهل فريق مطاعم حمادة إلى النهائي العالمي ليمثل الأردن الذي سيبدأ في شهر تموز من عام2017 في البرازيل.

    أقيمت مباريات النهائي الوطني لشركة ريد بل الأردن يوم الجمعة الموافق 5 أيار في جاليري راس العين حيث تأهل للنهائي61 فريقاً من أصل 142 فريق من جميع أنحاء المملكة،واتخذت البطولة طابعاً خاصاً ونكهة جديدة عن طريق المكان الذي أقيمت فيه البطولة في وسط البلد، فأجتمع الفن والرياضة في مكانواحد.
    "إنها بطولة ممتعة، سريعة وتتطلب مهارات تقنية خاصة" شارك فيها ما يقارب ألف لاعب، يقول نيمار الذي نشأ وهو يلعب هذا النوع من كرة القدم السريعة بخمسة لاعبين من كل جهة، ويضيف: "إنه أسلوب كرة القدم الذي لطالما أحببت أداءه، وهذه المرة نخوض هذا الأسلوب بميزة خاصة تضاف إليه: فالفريق المؤلف من خمسة لاعبين سيخسر لاعباً كلما تلقى هدفاً الى حين يخسر لاعبيه كافة أو تنتهي المباراة التي تدوم 10 دقائق، وهذا السيناريو سيكون أكثر تشويقاً".
    وتأهل الفريق الفائز مطاعم حمادة المكون من الكابتن مالك رباح و اللاعبين محمد مسعود, أحمد سمارة, عدي صالح, معتز أبو شيخة, فادي الناطور و فراس بني سلمان الى النهائيات العالمية التي تقام في بلدة باريا غراندي البرازيلية حيث نشأ نيمار وبدأ مسيرته الاحترافية وأسس لاحقاً معهده الكروي "إينستيتوبروجيتونيمار جونيور".
    ويقول نيمار: "لطالما حلمت بتنظيم بطولتي الخاصة، ودعوة أفضل الفرق الى مسقط رأسي في البرازيل. هذا الحلم تحوَّل واقعاً، لذا أتطلع لرؤية ماذا يستطيع هؤلاء اللاعبون تقديمه، والاستمتاع بذلك". وستقام النهائيات العالمية في تموز المقبل في معهد "إينستيتوبروجيتونيمار جونيور" في مقاطعة ريو دي جانيرو البرازيلية. ويهدف هذا المعهد الى تقديم نشاطات تثقيفية ورياضية خاصة للأطفال غير المؤهلين للاندماج اجتماعياً وعائلاتهم، للترويج للدمج الاجتماعي وتشجيع المشاركة في المجتمع.
    وكان معهد "إينستيتوبروجيتونيمار جونيور" افتُتح في العام 2014، وهو ثاني برنامج كروي في البرازيل يقام بالشراكة مع مؤسسة "أف سي برشلونة"، بعد برنامج أقيم في المساكن العشوائية في ريو دي جانيرو قبل عامين.
    ويمكن متابعة النهائيات العالمية لبطولة نيمارجونيرز فايف عن طريق تلفاز ريد بل (Red Bull TV) بتاريخ 7 تموز و8 تموز.





    [08-05-2017 10:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع