الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    توقع نشاط سياحي نهاية الأسبوع

    أحداث اليوم - قال أمين عام وزارة السياحة والآثار، عيسى قموه "إن عطلة نهاية الأسبوع الحالي ستسهم في تنشيط السياحة في معظم المناطق السياحية وخاصة الشاطئية".
    وأكد قموه، في تصريح لـ"الغد"، أن برنامج "الأردن أحلى" سيشارك فيه ما يقارب 600 الى 800 شخص من الأردنيين وعائلاتهم؛ حيث سينطلق ما يقارب 9 الى 10 حافلات الى البترا وجرش وعجلون ووادي موسى والشوبك والعقبة، وهذا سيكون له أثر كبير على نشاط الحركة السياحية في تلك المناطق.
    وأشار قموه الى أنه في الأيام العادية تنطلق حافلات الأردن أحلى بما يقارب 3 الى 5 حافلات يوميا تحمل ما يقارب 200 الى 300 شخص.
    ودعا قموه المواطنين الى ضرورة المشاركة في برنامج الأردن أحلى؛ حيث إن أسعار الإيواء الفندقي والطعام والتنقل مدعومة بنسبة تجاوزت الـ40 %.
    وأضاف قموه أن هنالك فعاليات بدأت سيكون لها أثر كبير على تنشيط حركة السياحة الداخلية، ومنها معرض الحرف اليدوية الذي انطلق أمس، وستنتهي بتاريخ 25/5/2017؛ أي قبل حلول شهر رمضان.
    وتوقع قموه "أن تشهد فنادق المملكة خاصة المناطق الشاطئية ارتفاعا في نسب الإشغال خلال الأيام المقبلة مع تزامن عطلة عيد العمال التي تم نقلها ليوم الأحد بدل الاثنين".
    وبينت آخر إحصائيات وزارة السياحة والآثار "أن إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 5.4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".
    وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد السياح الذين دخلوا المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بلغ 1.107 مليون سائح مقارنة مع 1.050 مليون سائح.
    وأشارت الإحصائية إلى أن هنالك تحسنا ملحوظا في المؤشرات السياحية خلال الربع الأول من العام الحالي؛ إذ إن أعداد سياح المبيت وهو المؤشر الحقيقي لحركة السياحة في المملكة ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 9.5 %، ووصل عدد سياح المبيت والقادمين الى المملكة حوالي 907 آلاف سائح مقارنة بـ828 الف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي. (الغد)





    [28-04-2017 03:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع