الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    أبرز الأعراض التي تؤدي الى توتر الطفل

    أحداث اليوم - يمكن أن يعاني الطفل أيضاً من التوتر تماماً كالأشخاص البالغين. التوتر عند الطفل ينعكس على أدائه الجسدي والنفسي ويمكن ان يؤثر على حياته الدراسية. فيا ترى كيف تعرفين ان طفلك يعاني من التوتر؟.
    كما نعلم فالطفل الصغير لا يمكنه ان يعبر عن الأمور التي يشعر بها بداخله وذلك لصغر سنَه. ولكن يمكن ان تظهر عليه علامات التوتر بشكل واضح في بعض الأحيان، هذه الأعراض يمكن ان تكون أعراض جسدية ويمكن ان تكون أعراض نفسية كما يوضحها موقع أن زهرة.
    الأعراض الجسدية: الطفل الذي يشعر بالتوتر يمكن ان يعاني من آلام في عضلات الجسم كافة تماماً كالتي يمكن ان تشعرين بها أنت في حال المعاناة من التوتر. التوتر يمكن ان يصيب الطفل بآلام في الرأس وبصداع حاد وضيق في التنفس وتعرَق. الطفل المتوتر يمكن ان يعاني أيضاً من صعوبة في النوم. فقدان الوزن وعدم الشهية على الطعام وصعوبة في البلع هي بعض الأعراض التي يعانيها الطفل في حال شعوره بالتوتر.
    الأعراض النفسية: الشعور بالخوف الشديد وبعدم الأمان هي الأعراض النفسية الأبرز التي تظهر عند الطفل المتوتر. كما ان الأفكار السلبية يمكن ان تسيطر على الطفل الذي يشعر بالتوتر.
    نصيحتنا لك هي البحث عن السبب الذي يمكن ان يكون وراء معاناة طفلك من التوتر ومحاولة تخليصه منه بسرعة من أجل اعطاء طفلك حياة مريحة وخالية من المشاكل النفسية.





    [27-04-2017 02:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع