الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "المستقلة" تضع خطة توعوية للانتخابات

    أحداث اليوم - وضعت الهيئة المستقلة للانتخاب خطة شاملة ومدروسة للتوعية والتثقيف بمراحل العملية الانتخابية وفقاً للمعايير الدولية المتبعة، تستهدف فئات المجتمع كافة مثل الناخبين المؤهلين والمرأة والشباب وذوي الاعاقة والمترشحين.

    وبحسب البيان الصادر عن الهيئة، اليوم الأربعاء، تهدف الخطة إلى ضمان اطلاع الناخبين في الوقت المناسب على كافة الإجراءات المتعلقة بسير العملية الانتخابية، وتعزيز فهم المعلومات المتعلقة بإجراءات محددة يجب على الناخبين والمرشحين اتباعها خلال مختلف مراحل العملية الانتخابية، والتأكد من أن الأدوات المستخدمة لنقل المعلومات لجميع شرائح المجتمع تتلاءم مع احتياجاتهم الخاصة.

    وأكد رئيس قسم التوعية والتثقيف في الهيئة قيس ارشيدات أن الهيئة حريصة ومنذ نشأتها على التوعية والتثقيف كممارسة فضلى في العملية الانتخابية وكاستحقاق قانوني وفقاً للمادة (12 / ز) من قانون الهيئة.

    وأشار إلى ان الهيئة اعتمدت شعار (الاردن ينتخب) للانتخابات البلدية واللامركزية والمقرر اجراؤها بتاريخ 15/8/2017 وذلك استكمالاً للشعار الذي اتخذته في الانتخابات النيابية كدلالة على نهج التوعية والتثقيف في الانتخابات بشكل عام.

    وبحسب ارشيدات درجت الهيئة على استخدام العديد من ادوات التوعية والتثقيف، وذلك من خلال اللقاءات المباشرة مع المواطنين عبر ورش العمل، والتوعية من خلال وسائل الاعلام المختلفة سواء كانت المرئية أو المقروءة أو المسموعة والرسائل الصوتية واستخدام الملصقات والمعلقات على الأعمدة والجسور.

    وبين ارشيدات أن الهيئة استخدمت عددا من الشعارات الفرعية، والتي تهدف الى تعزيز مسؤولية الناخب في عملية المشاركة الانتخابية وفي سلامة اختياره وتوضح اهمية البلديات ومجالس المحافظات في التنمية وتقديم الخدمات للمواطنين كشعارات (البلدية ... بلديتك )، (خدماتك ... حقك)، مشيرا الى أن هذه الشعارات تم استخدامها بعد استفتاء متابعي صفحات الهيئة ووسائل التواصل الاجتماعي تطبيقاً لنهج التشاركية.





    [26-04-2017 03:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع