الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس

    أحداث اليوم - كشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم الاربعاء، ان وزارة الاسكان الاسرائيلية تعمل على تسريع مخطط بناء مستوطنة جديدة شمال مدينة القدس المحتلة، كان جرى تجميدها جراء معارضة ادارة الرئيس الأميركي السابق بارك اوباما.

    وأشارت الصحيفة الاسرائيلية الى أن مخططات المستوطنة الجديدة تم انجازها منذ فترة زمنية طويلة من قبل مهندس بلدية الاحتلال "شلما اشكول"، وستقام على اراضي مطار قلنديا شمال القدس المحتلة، فيما يدور الحديث عن مستوطنة جديدة للمتدينين اليهود بعشرات الاف من الوحدات السكنية.

    وأضافت الصحيفة، ان وزارة الاسكان الاسرائيلية بدأت بعد تغيّر الادارة الأميركية وتسلم ترمب مهام منصبه تسريع تنفيذ هذا المخطط، ومن المتوقع ان تعلن الوزارة عن مخططاتها التنفيذية لهذه المستوطنة الشهر القادم، حيث سيتم بناء المستوطنة على اراضي مطار قلنديا الذي توقف العمل فيه منذ 15 عاما، وكذلك على اراضي جرى مصادرتها من قبل اسرائيل تقع غربي المطار.

    وأكدت، أن رؤساء اليهود المتدينين ابدوا في اكثر من مناسبة معارضتهم بأن تكون هذه المستوطنة للمتدينين، متذرعين بأنها ستكون بعيدة عن مركز مدينة القدس وايضا بسبب قربها من الاحياء السكنية الفلسطينية وجدار الضم والتوسع العنصري الذي يحيط بمدينة القدس المحتلة.





    [26-04-2017 11:48 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع