الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    النفط يتراجع والذهب يهبط

    أحداث اليوم - هبطت أسعار النفط حوالي واحد بالمئة موسعة خسائر الأسبوع الماضي في غياب تأكيدات بأن منظمة أوبك ستمدد خفض إنتاجها إلى نهاية العام وتلميحات من روسيا إلى أنها قد تزيد إنتاجها إذا لم يتم التمديد.

    وأظهرت تعليقات من مسؤولين روس وتفاصيل خطط استثمارية أعلنتها شركات نفطية أن إنتاج النفط الروسي ربما يرتفع لأعلى مستوياته في 30 عاما إذا لم تمدد أوبك والمنتجون خارجها اتفاق كبح الإنتاج، ومدته ستة أشهر، بعد الثلاثين من يونيو حزيران.

    وفي الأسبوع الماضي، هبطت الأسعار حوالي سبعة بالمئة لأسباب من بينها علامات على زيادة إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وهو ما أبطل تأثير جهود أوبك والمنتجين الآخرين لخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من العام.

    وأنهت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 36 سنتا أو 0.69 بالمئة لتبلغ عند التسوية 51.60 دولار للبرميل.

    وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 39 سنتا أو 0.79 بالمئة لتبلغ عند التسوية 49.23 دولار للبرميل.

    وأشار تجار وسماسرة أيضا إلى هبوط أسواق الخام رغم توافر إمكانات للصعود بفعل الارتياح بشأن الانتخابات الفرنسية والضعف الملحوظ للدولار الأمريكي وقالوا إن ذلك يعكس‭‭‭ ‬‬‬حالة التشاؤم السائدة في السوق.

    وهبط الذهب بما يزيد عن واحد في المئة يوم الإثنين مع ارتياح الأسواق لفوز المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون في الجولة الأولى لإنتخابات الرئاسة الفرنسية لكن الأسعار قلصت خسائرها مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية من مستوياتها المرتفعة.

    وخطا ماكرون خطوة كبيرة صوب رئاسة فرنسا يوم الأحد بفوزه في الجولة الأولى للانتخابات وتظهر أحدث استطلاعات الرأي أنه الأوفر حظا لهزيمة مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان في الجولة النهائية.

    وتراجع سعر الذهب في السوق الفورية 0.62 بالمئة إلى 1276.00 دولارا للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات في السوق الأمريكي بعدما لامس أدنى مستوياته في نحو أسبوعين عند 1265.90 دولار.

    وانخفضت العقود الآجلة للذهب 0.9 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1277.50 دولار للأوقية.

    ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.06 بالمئة إلى 17.89 دولار للأوقية بعدما لامس أدنى مستوياته في شهر عند 17.65 دولار.

    وهبط البلاتين 1.13 بالمئة إلى 959.50 دولار للأوقية في حين ارتفع البلاديوم 0.44 بالمئة إلى 795.00 دولارا للأوقية.





    [25-04-2017 09:59 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع