الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    "هيومن رايتس" تدعو بكين للإفراج عن كوريين شماليين

    أحداث اليوم - دعت منظمة هيومن رايتس ووتش للدفاع عن حقوق الانسان، بكين الاثنين الى الافراج عن ثمانية لاجئين كوريين شماليين اعتقلوا الشهر الماضي وقد يتعرضون للتعذيب اذا ما أعيدوا الى بلادهم.

    ويعمد معظم الكوريين الشماليين الذين يهربون من بلادهم، إلى عبور الحدود مع الصين قبل ان يصلوا الى بلد ثالث، غالبا ما يكون في جنوب شرق آسيا، حيث يطلبون اللجوء لدى كوريا الجنوبية.

    وغالبا ما تعتبر الصين هؤلاء اللاجئين "مهاجرين اقتصاديين" تستطيع ان تعيدهم الى الشمال بموجب اتفاق ثنائي موقع في 1986.

    وقال فيل روبرتسون، مساعد مدير هيومن رايتس ووتش في آسيا "لدينا الكثير من الشهادات من ناجين تثبت ان ادارة كيم جونغ-اون تعمد إلى اضطهاد الذين تتم اعادتهم بالقوة الى كوريا الشمالية".

    وتضم المجموعة التي تثير قلق منظمة هيومن رايتس ووتش، اربع نساء على الاقل. واوقفت في منتصف اذار خلال تدقيق اعتيادي في الهويات في شينيانغ شمال شرق الصين.

    وبالاستناد الى المصادر التي تعتبرها المنظمة جديرة بالثقة عموما، اعلنت هيومن رايتس ووتش ان الثمانية ما زالوا معتقلين في الصين، لكنها تخشى إبعادهم بشكل سريع الى كوريا الشمالية لان "معظم عمليات الإبعاد تحصل بعد شهرين على التوقيف".

    وتقول منظمة هيومن رايتس واتش ان اكثر من 40 كوريا شماليا، بينهم نساء حوامل واطفال، اعتقلوا في الصين في الاشهر التسعة الاخيرة، وأعيد تسعة منهم على الاقل الى كوريا الشمالية.

    وشدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون الرقابة على الحدود منذ وصوله الى الحكم اواخر 2011.





    [24-04-2017 04:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع