الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "المركزي" يمدد أوقات عمل أنظمة الدفع

    أحداث اليوم - قرر محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز تمديد أوقات عمل أنظمة الدفع المدارة من قبل البنك المركزي ساعة اضافية اعتبارا من الأول من أيار المقبل لإعطاء فرصة أكبر للمتعاملين في تحصيل الشيكات وإجراء الحوالات المالية.

    وقال البنك المركزي في بيان له اليوم الاثنين إن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من حرص البنك على خدمة الاقتصاد الوطني بالشكل الأمثل، وتسريع الدورة النقدية وإدارة السيولة بشكل سريع وآمن وفعال، واعطاء المواطنين المتعاملين بأنظمة الدفع فترة اضافية لتحصيل الشيكات من خلال نظام المقاصة الالكترونية بالإضافة إلى اجراء التحويلات المالية بين حسابات البنوك داخل المملكة . وبموجب القرار سيتم تمديد فترة استقبال الشيكات من المواطنين لتحصيلها في يوم العمل نفسه حتى الساعة الواحدة ظهرا بدلا من الساعة 12 ظهرا، و تمديد فترة استقبال الحوالات كبيرة القيمة من المواطنين لإرسالها عبر نظام التسويات الإجمالية الفوري (RTGS-JO) داخل المملكة حتى الساعة الثالثة والنصف عصرا بدلا من الساعة الثانية والنصف.

    كما تم تمديد فترة استقبال الحوالات صغيرة القيمة من المواطنين لإرسالها عبر نظام غرفة التقاص الآلي (ACH-JO) داخل المملكة حتى الساعة الثانية والنصف عصرا بدلا من الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر.

    بترا





    [24-04-2017 02:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع