الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    حشمت: لافارج مستمرة لايجاد حل لمصنع الفحيص

    أحداث اليوم -

    صادقت الهيئة العامة لشركة لافارج الأسمنت الأردنية على بيانات الشركة للسنة المالية المنتهية 2016، خلال اجتماع الهيئة العامة العادية برئاسة نائب رئيس مجلس الادارة السيد احمد حشمت، وحضور اعضاء المجلس ،اضافة لحضور مندوب مراقب عام الشركات الذي اعلن اكتمال النصاب القانوني للاجتماع .
    واطلعت الهيئة العامة على أسباب تحقيق الشركة صافي خسارة مقدارها 1.7 مليون دينار العام الماضي، إذ أن العوامل الخارجية لعبت دوراً كنتيجة انخفاض مبيعات الشركة بسبب تراجع الطلب في السوق المحلي نتيجة تباطؤ نشاط البناء وانخفاض الإنفاق الرأسمالي للدولة.
    وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة أحمد حشمت في كلمته امام المساهمين ، أن العام الماضي كان مليئاً بالتحديات، سواءً بما يتعلق بفائض الإنتاج الكلي في السوق المحلي . أو فيما يتعلق بالمنافسة السعرية وبالأخص في النصف الثاني من العام الماضي، وأضاف انه منذ عام 2013 تم ايقاف خط إنتاج الكلنكر في مصنع الفحيص، بالإضافة إلى إيقاف أعمال الطحن والتعبئة في شهر تموز 2016.
    ولمواجهة هذه التحديات، أوضح حشمت أن الشركة ومنذ بداية العام الماضي قامت بالتواصل مع بلدية الفحيص ووزارة البلديات لطرح فكرة مشروع (مرتفعات الفحيص) لإعادة تطوير المنطقة المقام عليها مصنع الفحيص والذي يهدف إلى تحويل المصنع إلى منطقة استثمارية خضراء وصديقة للبيئة تخدم أهالي مدينة الفحيص، وتوفير بيئة استثمارية نموذجية في الأردن. إلا أننا لا زلنا حتى تاريخه ننتظر اتخاذ القرار اللازم من المجلس البلدي للسير قدماً في إنجاح هذا المشروع الهام.
    وقال: " بالرغم من صعوبة الظروف التي تمر بها الشركة وما رافقها من تحديات على مختلف الأصعدة إلا أن الشركة تمكنت من تخفيض الكلف المتغيرة بشكل كبير وتحقيق نتائج متميزة على صعيد الصحة والسلامة حيث لم تسجل أي إصابة عمل خلال العام الماضي".
    ونوه إلى أن الشركة واصلت دورها التنموي في الأردن من خلال توقيع اتفاقية هي الأولى من نوعها في الأردن لأنشاء محطة لتوليد الطاقة بواسطة الخلايا الشمسية في مصنع الرشادية، هذا بالإضافة إلى الجهود المتواصلة في إطار مسؤوليتها الاجتماعية.


    وبدوره أعلن الرئيس التنفيذي لشركة لافارج الأردن عمرو رضا، أن الشركة لديها عدد من البرامج والخطط سيتم تنفيذها خلال العام الجاري، تدعم استدامة وربحية الشركة. وأوضح أن هذه البرامج والخطط تتمحور حول: الصحة والسلامة، التحول التجاري، تخفيض الكلف، تطوير الموارد البشرية، والتنمية المستدامة.
    وشدد على أن الشركة تركز على تطوير وتقديم منتجات وحلول مبتكرة وتقديم ما يحتاجه عملائنا من حلول بأفضل مستويات الخدمة والمساندة الفنية. وبالنسبة لتخفيض الكلف، أكد رضا أن الشركة مستمرة في إيجاد حل جذري لمصنع الفحيص، لاسيما بعد أن قطعت شوطا كبيرا في هذا المشروع، وكذلك فيما يتعلق بأعباء القضايا البيئية والكلف الثابتة الأخرى عملا على تحسين نتائج الشركة.
    واكد على الاستمرار في تقديم مبادرات لمساندة المجتمعات المحلية التي تنتمي الشركة اليها، مرتكزة على مبادئ التنمية المستدامة لمجموعة لافارج هولسيم (Sustainability Ambitions 2030) وعلى تنمية العلاقات الطيبة والإيجابية في المجتمعات المحلية ودعم جهود المحافظة على البيئة واستخدام الطاقة البديلة.
    من جهة اخرى اجتمعت الهيئة العامة لشركة لافارج الاسمنت الاردنية في اجتماع غير عادي برئاسة نائب رئيس المجلس السيد احمد حشمت وحضور اعضاء المجلس واكتمال النصاب القانوني للهيئة اقرت فيه توصية مجلس الادارة بالتنازل و/او نقل ملكية جزء من اراضي الشركة في منطقة الفحيص وبحدود ما مساحته الاربعمائة وثلاثون دونما لصالح مجلس بلدي الفحيص وذلك في حال تم الاتفاق فيما بين الشركة ومجلس بلدي الفحيص على مشروع إعادة تنظيم اراضي الفحيص حال صدور قرار عن مجلس التنظيم الاعلى و/او الجهات الرسمية ذات العلاقة بالموافقة على المخطط التنظيمي للمشروع. كما اقرت الهيئة العامة في اجتماعها غير العادي توصية مجلس الادارة بالتنازل و/او بنقل ملكية باقي اراضي الشركة في منطقة الفحيص وتفويض مجلس ادارة الشركة بتحديد المشتري وبيع الاراضي بالسعر الذي يحقق مصلحة الشركة ومساهميها .





    [23-04-2017 04:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع