الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تسليم 55 حافلة ضمن المبادرات الملكية

    أحداث اليوم - جرى اليوم في الديوان الملكي تسليم 55 حافلة إلى وزارة التربية والتعليم والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وأندية رياضية، ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية.

    وفي كلمة لأمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف حسن العيسوي، خلال حفل التسليم، قال إن المبادرة اشتملت على تسليم وزارة التربية والتعليم 52 حافلة لخدمة قطاع التعليم الذي يوليه جلالة الملك الاهتمام والرعاية انطلاقا من قناعته من أن التعليم هو أساس التنمية الشاملة والمستدامة.

    ولفت إلى أن جلالة الملك أكد وضمن محاور الورقة النقاشية السابعة على أهمية العملية التعليمية وضرورة بناء القدرات البشرية من خلال التعليم المتميز، حيث أن تحقيق الإصلاح الشامل يرتبط ارتباطا وثيقا بالنهضة التعليمية.

    وأعرب العيسوي عن أمله أن تشكل هذه المبادرة التي شملت وزارة التربية والتعليم والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وأندية رياضية عونا لهم على أداء مهامهم وحافزا لمزيد من العمل لخدمة الطلبة وفئة الشباب والمجتمع.

    بدروه، قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز إن مبادرات جلالة الملك ساهمت في بناء الأردن الحديث، لافتا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك لتطوير العملية التعليمية وإرساء نظام تربوي متميز يعمل على إيجاد جيل واع وقادر على صناعة المستقبل وتخريج كفاءات وطنية مزودة بالخبرة والمهارة توصل الأردن إلى مصاف الدول المتقدمة.

    واضاف أن هذه المبادرة تزامنت مع نشر جلالة الملك للورقة النقاشية السابعة المحفزة لجميع الجهات الرسمية والمجتمعية على مستوى الوطن للعمل التشاركي لترجمة مضامينها ومرتكزاتها ضمن خطط وبرامج قابلة للتطبيق للوصول إلى بيئة تعليمية ملائمة لنمو الطلبة في جميع المراحل بدءا من رياض الأطفال ومرورا بالتعليم الأساسي والثانوي.

    من جهته، قال وزير الشباب المهندس حديثة الخريشا إن مبادرات جلالة الملك أسهمت في دعم الأسرتين الشبابية والرياضية، من خلال إقامة مراكز شبابية ومقرات للأندية الرياضية، من أجل تمكين هذه الشباب والارتقاء بمستواهم وتنمية إبداعاتهم ومواهبهم وإقامة أنشطتهم وفعالياتهم.

    واضاف أن وزارة الشباب تعمل وفق الرؤية الملكية للارتقاء بالقطاع الشبابي من خلال وضع البرامج والسياسات والخطط التي تلبي طموحات الشباب وتعزز دورهم في المشاركة بالحياة العامة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل أيضا على إعداد الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2017-2025.





    [22-04-2017 02:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع