الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مطالبة بإنشاء مسلخ للدواجن في معان

    أحداث اليوم - طالب مواطنون في معان البلدية بإنشاء مسلخ للدواجن وتشديد الرقابة الصحية على محال بيع الدواجن، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

    وشكا هؤلاء المواطنون في لقاءات معهم، من انتشار نتافات الدجاج في الأحياء السكنية والأسواق، ومن مخلفاتها الملقاة في الشوارع والحاويات، ما يؤدي إلى انتشار الأمراض والروائح الكريهة والحشرات والقوارض خصوصا مع قدوم فصل الصيف.

    وقال المواطن محمد كريشان؛ إن نتافات الدجاج منتشرة في الأسواق الرئيسة والأحياء السكنية، "وغالبية القائمين عليها يقومون بإلقاء مخلفات الذبح والسلخ داخل الحاويات وعلى الطرقات، ما يتسبب بمشكلة بيئية تهدد سلامة المواطن وصحته"، فيما طالب ابراهيم الفناطسة المسؤولين في البلدية ووزارة البلديات بإنشاء مسلخ دواجن وفق الطرق الحديثة وبمواصفات تضمن سلامة الغذاء، مؤكدا أن "غالبية نتافات الدجاج لا تراعي شروط الصحة العامة ما ينعكس على سلامة غذاء المواطن وصحته".

    من جهته، أشار علي آل خطاب إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة والقوارض في وسط الأحياء والأسواق الشعبية بسبب رمي مخلفات الدجاج، وعدم الاهتمام بنظافة تلك المحال "بسبب قلة الرقابة الصحية"، مطالبا البلدية والجهات المعنية بتشديد الرقابة على تلك المحال خصوصا في شارعي الملك حسين وفلسطين، فيما طالب آخرون البلدية بـ "تنفيذ حملات رش في تلك المواقع التي أصبحت مكاره صحية"، موضحين أن ذلك يخفف المشكلة لكنه لا ينهيها، فإنشاء مسلخ حديث للدواجن هو الحل الأسلم لتلك المشكلة.

    من جانبه، أكد رئيس لجنة بلدية معان الكبرى المهندس أحمد النوافلة أن البلدية ستشدد الرقابة على نتافات الدجاج المتواجدة وسط البلد وستتابع المخالفين لإجراءات وشروط السلامة العامة، مشددا على ضرورة التزام تلك المحال بشروط السلامة والصحة العامة.





    [22-04-2017 12:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع