الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "الأمانة" تدعو للإبلاغ عن الأبنية المهجورة لتصويب أوضاعها

    أحداث اليوم - تتابع أمانة عمان حصر المنازل المهجورة في مناطق العاصمة عمان والتعامل معها ، إستنادا الى ممارسة صلاحياتها في هذا الشأن وهي قانون تنظيم المدن والقرى ، نظام الابنية والتنظيم ، ونظام منع المكاره .
    ودعت المواطنين الى التعاون بالابلاغ عن الابنية المهجورة كونها تتسبب بمكاره صحية نتيجة القاء النفايات فيها ، وتشويه للمنظر العام ، وتهديد للسلامة العامة ان كانت آيلة للسقوط .
    وأشار المدير التنفيذي للمناطق المهندس عماد الضمور الى ان الاجراءات التي تتخذها امانة عمان في التعامل مع الابنية المهجورة وتتمثل بداية في تحديد مواقعها وحصرها ثم معرفة المالكين لها وتوجيه انذار لتصويب الاوضاع القائمة باغلاق مداخلها وتنظيف الساحات او ازالة البناء ان كان ايلا للسقوط
    واضاف في حال عدم الالتزام بالوقت يتم توجيه اخطار تنفيذ عن طريق اللجان للتصويب ومخاطبة الحاكم الاداري لجلب أصحاب العقار والزامهم بتصويب الاوضاع ، وفي حال عدم التصويب خلال الفترة المقررة تقوم الامانة بتصويب الوضع وتنظيف الساحات والعودة بالنفقات على المالك مضاف اليها نفقات ادارية.
    يذكر ان الامانة قامت ومن خلال الجولات الميدانية لكوادر اقسام رقابة الاعمار والبيئة في مناطقها الـــ22 العاملين في الميدان برصد المباني المهجورة واغلاقها بعد استنفاذ كافة الاجراءات القانونية مع اصحابها .
    وتدعو المواطنين للتواصل والتعاون بالابلاغ عن أي مخالفات من خلال ارسال الصور على تطبيق الامانة للاجهزة الخلوية الاندرويد او من خلال البريد الالكتروني للشكاويshakawi.dwn@ammancity.gov.jo ، اومن خلال صفحات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك cityofamman
    أو على حسابها الرسمي على تويتر GAMtweets@، أو من خلال ارقام طوارئ الامانة 065359971-065359970 أو هاتف الشكاوي 064633812 ، أو ارسال sms الى الرقم 94444 . او تقديم شكوى الى مديريات مناطق امانة عمان .





    [22-04-2017 12:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع