الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الشواربة: اتفاقية مع شركة صينية لتوليد الكهرباء من النفايات

    أحداث اليوم - تعتزم أمانة عمان الكبرى قريبا التوقيع على اتفاقية توليد الطاقة عن طريق حرق النفايات مع شركة صينية كان رسا عليها عطاء توليد الكهرباء من النفايات "مباشرة" لتوليد 40 ميغا واط، بحسب بحسب رئيس لجنة الأمانة يوسف الشواربة.
    وقال الشواربة إن "المشروع سيكون استنادا لنظامD B O T وعلى أن تؤول ملكيته كاملة لأمانة عمان شريطة أن يكون بحالة تشغيلية جيدة"، موضحا في تصريح لـ "الغد" أمس الجمعة، أن "الأمانة ستقوم بتزويد الشركة الصينية بـ 1200 - 1500 طن يوميا من النفايات مقابل رسوم تدفعها الأمانة للشركة مقابل كل طن من النفايات"، فيما ستقوم الشركة الصينية ببيع "الكهرباء" بعد توليدها للشركة الوطنية لتوليد الطاقة.
    وسيخفف المشروع بحسب رئيس لجنة أمانة عمان من "الآثار البيئية السلبية الناتجة عن وضع النفايات في المكبات".
    ومن بين اشتراطات العطاء أن تعهد الشركة الصينية لشركة محلية كبرى في مجال المقاولات ببناء المحطة وأن تكون الأيدي العاملة أردنية.
    من جهته قال مساعد أمين عمان فوزي مسعد لـ "الغد" ان "التقنية المستخدمة في التوليد ستكون حديثة ومتطورة وتراعي الاشتراطات البيئية وتراقب الانبعاثات غير الضارة بالتوازي مع التقليل من الآثار السلبية على الصحة العامة".
    وأضاف، "توليد الطاقة الكهربائية سيكون مستندا على استغلال النفايات الصلبة (المنزلية)، وسيتم تنفيذ المشروع داخل مكب الغباوي".





    [22-04-2017 02:04 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع