الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    تمكين النساء اقتصادياً جزء هام للمساندة ومواجهة المخاطر

    أحداث اليوم -

    لطالما قدمت الكثير من المشاريع وحققت العديد من النجاحات وساندت جميع فئات المجتمع من كافة النواحي الاقتصادية الاجتماعية والثقافية وكما عودتنا جهودها تتحدث عنها أنها ( جمعية معهد تضامن النساء الأردني ) وهي جمعية أردنية تأسست عام 1998 تهدف إلى نشر المعرفة بحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.

    تعمل الجمعية على تمكين المرأة في مختلف المجالات الحياتية والاجتماعية والسياسية وسوف أحدثكم اليوم عن مشروع سند والذي يهدف لمساندة النساء في مواجهة المخاطر ويقدم التوعية للمرأة السورية بالإضافة إلى الخدمات الصحية والقانونية والاجتماعية.

    استمر مشروع سند عام .. وهو عام كامل من العطاء عام, قابل للتمديد وذلك بدعم من جمعية SURGIR سيرجير السويسرية.

    في التفاصيل..

    أثناء تواجدي اليوم بمحاضرة تعليم العطور حيث يتم توفير سلة أدوات والمواد الأساسية التي يتم تصنيع العطور منها وإعطائها للنساء بعد تعليمهن كيفية صنع العطر وهكذا تستطيع المرأة بالبدء بمشروعها الخاص، حيث يوفر لها عيش كريم ويمكنها من المساهمة في إنماء المجتمع وتحويلها من مستهلك إلى شخص منتج مساهم في بناء المجتمع.

    و بحديث خاص مع فاطمة الحسين 16 عام قالت إنها تعلمت أن تتعامل مع الناس والمجتمع بطرق أفضل وتم تعليمهن في مواجهة تحديات الحياة وأن يعتمدن على أنفسهن..

    وأضافت صابرين الراضي 18 عام أنه أصبح لديها مهارات عديدة والتي من أهمها التواصل مع الآخرين وقوة الشخصية التي كانت تفقدها وتعلمت كيفية عمل عطور وستقوم قريباً بعمل عبوات وبيعها، كما وأضافت أنها ترغب لو يتم عمل دورات تجميل لما لها فوائد للمجتمع وزيادة الدخل على الصعيد الشخصي هذا أحد آلاف المشاريع التي تقدمها تضامن ولازالت مستمرة ..

     

     

     

     





    [20-04-2017 10:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع