الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الصدر يحرم على أنصاره التعامل التجاري مع الحكومة العراقية

    أحداث اليوم - حرّم رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، على أنصاره، القيام بأي عمل مالي أو تجاري مع الحكومة العراقية، ما تسبب بحرج كبير بين الأحزاب التي تمتلك هيئات غير رسمية تقوم بالعمل نفسه، بحسب صحيفة العرب اللندنية.

    وقال الصدر في بيان أمس الأحد: 'استكمالاً لمشروع الإصلاح العام والخاص أجد لزاماً إصدار قرار مفاده ما يأتي: يحرم ويمنع أي عمل مالي أو تجاري أو حكومي، لذا اقتضى إغلاق الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري فوراً ومن دون تأخير'.

    يذكر أن لدى معظم الأحزاب التي شاركت في الحكومات العراقية المتعاقبة هيئات اقتصادية 'غير رسمية'، تتحكم في جميع الأمور المالية والتجارية في الوزارات التي تقع ضمن حصته، وتتولى هذه اللجان والهيئات تحديد الشركات التي تتعامل معها وزارة ما، وإحالة عقود المشاريع إليها وتحديد قيمة المناصب الكبيرة في كل وزارة أو مؤسسة حكومية وتعيين صغار الموظفين في دوائر الدولة.

    ومعظم قادة الأحزاب التي تحصل على وزارة أو أكثر في الحكومة، يضعون أقارب لهم على رأس لجانهم الاقتصادية لأنهم لا يثقون في الوزراء الذين يمثلونهم في الحكومة.

    ويعترف الصدر بأن كل ما تقوم به الهيئة الاقتصادية في تياره يقع 'ضمن الفساد والتلاعب بقوت الشعب الذي عانى الأمرين من سوء التصرفات المالية'. وتابع أن 'هذه الهيئة استخدمت للنيل من سمعة آل الصدر وإن أعضاءها انتفعوا منها انتفاعاً شخصياً'.

    واتهم قياديون في التيار الصدري بالثراء غير المشروع والاستيلاء على أراض حكومية بأسعار زهيدة وتقسيمها وبيعها، الأمر الذي أثار زعيم التيار لإعلاء البراءة منهم.





    [17-04-2017 12:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع