الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    ٥ معلومات مذهلة عن البوتوكس

    أحداث اليوم - بعد مرور ١٥ عاما على إطلاقها إلى الأسواق، أصبحت حقن البوتوكس من العلاجات المنتشرة وتعتبر من الخطوات الأساسية للإعتناء بشباب البشرة لدى الكثير من النساء. إليك ٥ معلومات مذهلة عن هذه المادة السحرية التي غيرت عالم الجمال بشكل جذري منذ إطلاقها حسب موقع انا زهرة.
    1ـ في عام ١٨٢٠، إكتشف الدكتور جوستين وسكيرنر البكتيريا التي تصنع منها مادة البوتوكس عندما كان يبحث عن السبب وراء تسمم مجموعة من الناس بعد تناولهم النقانق. وفي عام ٢٠٠٢، حصلت حقن البوتوكس كما نعرفها اليوم على موافقة الوكالة الأميركية لضبط الطعام والدواء للإستخدام في مجال الطب التجميلي.
    2ـ تساعد حقن البوتوكس على الحد من مشكلة التعرق المفرط، إذ أنها تمنع وصول الإشارات العصبية إلى الغدد حتى لا تنتج العرق. تدوم النتائج من ٦ إلى ٨ أشهر.
    3ـ تستخدم حقن البوتوكس في علاج حالات الإكتئاب، إذ أن هناك علاقة مباشرة بين المشاعر وعضلات الوجه. وأثبتت الدراسات العلمية أن بعد حقن الوجه بالبوتوكس، تسترخي العضلات وتقل تأثير المشاعر السلبية على الدماغ.
    4ـ تساعد البوتوكس على التخفيف من الآلام المزمنة، ففي عام ٢٠١٢ تم نشر بحث علمي يثبت فعالية البوتوكس في تقليل الآلام وتحسين جودة الحياة بشكل عام لدى من يعانين من الآلام المزمنة مثل آلام الرقبة أو الظهر.
    5ـ في عام ٢٠١٣، تمت الموافقة على إستعمال البوتوكس في علاج حالات الشقيقة الحادة بعد أن أثبتت فعاليتها في عدد كبير من الحالات المزمنة.





    [17-04-2017 11:44 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع