الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الاتحاد الأوروبي يدعو تركيا لتوافق شامل في تطبيق التعديلات الدستورية

    أحداث اليوم - دعا الاتحاد الأوروبي المسؤولين الأتراك إلى البحث عن أوسع توافق ممكن فيما يتعلق بتطبيق التعديلات الدستورية التي تم الموافقة عليها في الاستفتاء الشعبي امس الأحد.

    وأصدر كل من رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يانكر" والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيدريكا موغريني، والمفوض الأوروبي للسياسة الأوروبية للجوار ومفاوضات التوسع "يوهانس هان"، بيانًا مشتركًا بخصوص نتائج الاستفتاء في تركيا.

    وذكر البيان الذي نقلته وكالة انباء الاناضول الرسمية اليوم :"ننتظر تقييم بعثة المراقبة الدولية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بما فيها ادعاءات المخالفات".

    ولفت إلى أنه سيتم تقييم التعديلات الدستورية وخاصة تطبيقها عمليًا في ضوء مسؤوليات تركيا كونها مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي واحد اعضاء المجلس الأوروبي.

    وقال البيان " نشجع تركيا على مناقشة مخاوف ومقترحات المجلس الأوروبي وعلى رأسها حالة الطوارئ، وبالنظر إلى النتيجة المتقاربة للاستفتاء الشعبي، والنتائج الشاملة للتعديلات الدستورية، فإننا ندعو المسؤولين الأتراك إلى توفير أكبر توافق شامل ممكن في تطبيقها".

    وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية سعدي غوفن مساء الأحد أن مجموع المصوتين بـ"نعم" في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلغ 24 مليونا و763 ألفا و516، فيما كان المصوتون بـ"لا" 23 مليونا و511 ألفا.

    وأضاف غوفن في مؤتمر صحفي أن النتائج النهائية للاستفتاء ستُعلن خلال 11 أو 12 يوماً كحد أقصى وذلك بعد النظر في الاعتراضات المقدمة.





    [17-04-2017 09:48 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع