الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    كوريا الشمالية تفشل في تجربة صاروخية جديدة

    أحداث اليوم - قالت القيادة الأميركية في المحيط الهادي إن صاروخاً كورياً شمالياً "انفجر بشكل شبه فوري" لدى اختبار إطلاقه، اليوم الأحد، وذلك قبل ساعات من وصول نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، لكوريا الجنوبية لإجراء محادثات بشأن برنامج الأسلحة لكوريا الشمالية.
    وجاءت عملية الإطلاق الفاشلة من الساحل الشرقي بعد يوم واحد من تنظيم كوريا الشمالية لعرض عسكري في بيونغ يانغ في الذكرى السنوية لميلاد مؤسس الدولة ظهرت فيه على ما يبدو صواريخ باليستية جديدة.
    ومن المقرر أن يصل بنس إلى سول في بداية زيارة لآسيا تستمر عشرة أيام فيما وصفه مساعدوه بأنها علامة على التزام الولايات المتحدة بحليفته في مواجهة توتر متزايد بشأن كوريا الشمالية.
    واتجهت أيضاً مجموعة قتالية لحاملة طائرة أميركية إلى المنطقة.
    وحذرت كوريا الشمالية من توجيه ضربة نووية ضد الولايات المتحدة إذا تعرضت لاستفزاز. وقالت إنّها طوّرت وستطلق صاروخاً يمكن أن يضرب البر الأمريكي ولكن مسؤولين وخبراء يعتقدون إنه مازال أمامها بعض الوقت قبل امتلاك التكنولوجيا اللازمة لذلك. وقال مكتب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية في بيان إن "كوريا الشمالية حاولت إطلاق صاروخ لم يتم تحديده من مكان قريب من منطقة سينبو هذا الصباح ولكن من المعتقد أنه فشل".
    وقالت القيادة الأمريكية في المحيط الهادي إن الصاروخ "انفجر بشكل شبه فوري". وأضافت أنه يجري تحليل نوع الصاروخ.
    وقال البيت الأبيض إنه تم إطلاع بنس على عملية الإطلاق الفاشلة للصاروخ وهو في طريقه إلى سول وإنه على اتصال بترامب.
    ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مصدر في المخابرات الكورية الجنوبية لم تكشف اسمه قوله إن الصاروخ لم ينطلق بعيداً عن موقع إطلاقه من البر.
    وكانت كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً من نفس المنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري قبل اجتماع قمة بين زعيمي الولايات المتحدة والصين حليفتها الرئيسية لبحث برنامج الأسلحة الذي تمتلكه كوريا الشمالية.
    وانطلق الصاروخ لمسافة نحو 60 كيلومتراً ولكن مسؤولين أميركيين قالوا إنه يبدو أن صاروخ سكود المتوسط المدى الذي يعمل بوقود سائل لم يقطع سوى مسافة صغيرة من مداه قبل أن يخرج عن نطاق السيطرة.
    وأثار هجوم شنته القوات البحرية الأميركية على قاعدة جوية سورية هذا الشهر بصواريخ توماهوك تساؤلات بشأن خطط ترامب بالنسبة لكوريا الشمالية التي أجرت تجارب صاروخية ونووية في خرق لعقوبات من الأمم المتحدة.
    وسينبو التي أُطلق منها الصاروخ موقع قاعدة غواصات كورية شمالية وفيه اختبرت كوريا الشمالية الصاروخ الذي تطوره ويتم إطلاقه من غواصات.-(رويترز)





    [16-04-2017 09:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع