الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    مستشفى الجامعة يحصل على شهادة اعتماد دولية

    أحداث اليوم - حصل مستشفى الجامعة الأردنية على شهادة الاعتماد الدولي (JCI) للمرة الثالثة في مجال الرعاية الطبية والتعليم الطبي والبحث العلمي، وتم اعتماد المستشفى للمرة الثانية كمركز طبي أكاديمي عالمي.

    وبحسب البيان الصادر عن المستشفى، اليوم الأربعاء، حصل المستشفى على هذه الشهادة لمستويات التعليم الطبي والبحث العلمي وخدمات الرعاية الطبيّة المقدمة للمريض بعد زيارة فريق التقييم الدولي لها خلال الفترة من 10-12 من شهر نيسان الجاري.

    وأبدى فريق التقييم الدولي تقديره للجهود المميزة التي بذلها فريق العمل في مستشفى الجامعة بكافة شرائحه ومستوياته على صعيد سعيه لتطبيق مستوى عال من جودة الخدمات الطبية المقدّمة للمرضى، وعلى صعيد عملية التعليم الطبي والبحث العلمي مما أهّله للحصول على الاعتماد الدولي.

    وقال مدير المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات، وفقاً للبيان إنّ مستشفى الجامعة وأسرته تفخر بهذا الإنجاز الذي يعد إضافة نوعيّة للحقل الصحي وتعكس مستوى أداء عالٍ في إطار الرعاية الصحيّة، وتُهديه للوطن وقائده.

    وأكد أن المستشفى من أوائل المستشفيات التعليمية الجامعية على المستوى العربي الذي يُعتمد في تلك المجالات، وذلك وفقاً لتطبيقه لمعايير صحيّة وتعليميّة وأكاديميّة وبحثيّة، حيثُ استطاع المستشفى أن يطبّقها في سياساته وإجراءاته وخدماته المختلفة.

    وقدم الشكر والتقدير لكوادر المستشفى الذين ساهموا في الحصول على هذا المُنجز العالمي ومكّن المستشفى من أن يأخذ الصّدارة والرّيادة وأن يكون على الخارطة العالميّة، لافتا إلى أن حصول المستشفى على هذه الشهادة يأتي بعد أن طبّق المستشفى حوالي (1200) معيار كمتطلبات أساسية وفرعية لمنحها في مجالات مستوى جودة الرعاية الصحية المقدمة للمريض، وإدارة المؤسّسات الصحيّة، والتّعليم الطبّي والبحث العلمي.

    كما أكد الزيادات ان حصول المستشفى على هذه الشهادة الدولية هو ترجمة حقيقيّة لسعيه الموصول لمتابعة رحلة الجودة والتميّز على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي وتأكيدٌ واضح على عزم المستشفى للارتقاء بكافّة خدماته العلاجيّة والتعليميّة والبحثيّة، لأنّ المغزى الحقيقي من خوض هذه التجربة الرائدة لأحد أهم المستشفيات العريقة على المستوى الإقليمي ليس التقييم والاعتماد بقدر الانعكاسات والآثار التي ستُحدثُها هذه الشّهادات والمشاريع في مجالات التّحسين المُستمر في خدمات الرعاية الصحيّة والمسيرة التعليميّة والبحثيّة.





    [12-04-2017 03:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع