الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    الوحدات :الدرك تعامل مع جمهورنا بقسوة

    أحداث اليوم -

    أصدر نادي الوحدات مساء اليوم الأحد، بياناً رسمياً تطرق فيه للأحداث التي رافقت مباراته أمام الفيصلي في قمة الكرة الأردنية التي جمعتهما مساء امس السبت على استاد عمان الدولي، ضمن مباريات الأسبوع "18" لدوري المحترفين.

    وجاء في البيان، تأكيد النادي على اعتزازه بدوره وبأنه سيبقى في خدمة الرياضة الأردنية ومخرجاً لأجيال قدمت وتقدم الكثير للرياضة المحلية ورفداً لصفوف المنتخبات الوطنية.

    وأضاف البيان: "لقد أصابتنا الدهشة وجماهيرنا العريضة في مختلف أنحاء العالم حين شاهدنا هذه الأحداث المؤسفة التي رافقت مباراة فريقنا الكروي مع شقيقه النادي الفيصلي، فنحن ناد أردني كما شقيقنا الفيصلي نعتز بانتمائنا ووطنيتنا".

    وتابع: "إن كنا في السابق قد تجاوزنا عن بعض المخالفات البسيطة منها والجسيمة من القائمين على تنظيم وإدارة وحماية مباريات فريقنا تجاه نادينا ككيان وتجاه جماهيرنا العريضة فما كان ذلك إلا رغبة صادقة منا بعدم تعطيل مسيرة التطور التي شهدتها كرة القدم في عهد الأمير علي بن الحسين".

    وبارك الوحدات في بيانه للنادي الفيصلي فوزه، إلا أنه كشف اعتراضه عما حدث بحق النادي من أذى نفسي شديد مسجلا ملاحظاته على اتحاد كرة القدم والقائمين على تنظيم المباراة من أسرة مدينة الحسين للشباب والتلفزيون الأردني وعلى القائمين على وحدة أمن الملاعب بقوات الدرك.

    ولخص البيان ملاحظاته في النقاط التالية:

    - لم يجر العرف في المباريات المحلية على بث أي أهازيج للفرق التي تنتهي المباراة لصالحها، ولا حتى ببث أي أهازيج سوى في المباريات النهائية وعند تسليم الكؤوس، أما ما حدث في مباراة السبت ببث أغان خاصة بالنادي الفيصلي فيشكل تحيزا سافرا تجاه أحد الفريقين من جهة يفترض بها الحيادية والنزاهة.

    - لقد تم إسناد مهمة تنظيم المباراة والإشراف على المنصة الرئيسية لموظفين من الاتحاد من لاعبين سابقين وإداريين بالنادي الفيصلي، وبدل من أن يتصفوا بالمهنية والحيادية كانوا وللأسف يلتقطون الصور التذكارية مع جماهير النادي الفيصلي ويتمايلون طربا مع أغاني النادي الفيصلي مما تسبب بدفع جماهير الفيصلي للنزول لأرض الملعب.

    -تم منع جماهير فريقنا من الدخول رغم حيازتهم لبطاقات الدخول ورغم وجود المقاعد الفارغة في المساحة المخصصة لجماهيرنا.

    - كان التلفزيون الأردني وكعادته متحيزا للفيصلي طوال مجريات البث حتى أنه بقي بعد انتهاء المباراة في بث مستمر لأفراح النادي الفيصلي مما تسبب بحالة من الدهشة لدى جماهيرنا.

    -تعامل قوات الدرك مع جماهيرنا اتسم بالقسوة والعنف طوال السنين الماضية بدءا بأحداث القويسمة ومرورا بأحداث ملعب الزرقاء رغم أن جمهورنا هو الجمهور المثالي بشهادة الأمير علي بن الحسين، إلا أن تعامل الدرك مع جماهير الفيصلي كان مختلفا تماما فقد شاهد العالم بأسره عبوات المياه وهي تتساقط على رؤوس لاعبينا طوال المباراة مما أثر على أدائهم وسبب لهم حالة من الرعب داخل الملعب.

    -نزول اثنين من جماهير الفيصلي لأرض الملعب على مرأى ومسمع من الدرك يشكل حالة غريبة ، أما الأغرب فهو نزول هذا العدد الهائل من جماهير النادي الفيصلي الى أرض الملعب وقبل مغادرة لاعبي فريقنا وإداريينا ولولا لطف الله لحدث ما لا يحمد عقباه ، كما أصابتنا الصدمة بصور ومقاطع الفيديو التي بثت للأخوة من قوات الدرك أثناء المباراة وهم يحملون لافتات النادي الفيصلي ويتغنون بأهازيجه.

    -نطالب اتحاد كرة القدم بتطبيق نصوص لوائح الاتحاد بحيادية ونزاهة وإنصاف نادي الوحدات، ونطالب بالتحقيق مع القائمين على الإشراف على تنظيم وإدارة المباراة بدءا من أسرة مدينة الحسين للشباب ومرورا باللجنة المعينة من اتحاد كرة القدم للإشراف على المنصة الرئيسية وهنا نسجل على الاتحاد اختيارهم من أسرة النادي الفيصلي جميعا.

    واختتم البيان: "سنتحفظ عن المشاركة في أية لقاءات مقبلة مع شقيقنا النادي الفيصلي في حال لم تتخذ خطوات حقيقية ونتائج عادلة لملاحظاتنا".

     





    [10-04-2017 08:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع