الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    البدء بتطبيق دراسات التدقيق الطاقي

    أحداث اليوم -

    بدأت المصانع المشاركة في برنامج تنفيذ تقنيات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والذي تنفّذه وحدة الطاقة والاستدامة البيئية في غرفة صناعة الاردن بالتشارك مع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية بمرحلة التدقيق الطاقي.
    يذكر أن 21 منشأة صناعية من المنشآت الصغيرة والمتوسطة كانت قد وقّعت اتفاقيات مع غرفة صناعة الأردن وصندوق تشجيع الطاقة نهاية شهر شباط الماضي تستفيد بموجبها من خدمات البرنامج الفني والذي يهدف إلى تخفيض الكلف الانتاجية من خلال تقليل تكاليف الطاقة بشكل عام والكهرباء بشكل خاص عبر مساعدة المصانع على تطبيق أفضل الممارسات التي من شأنها تؤدي إلى تقليل ترشيد استهلاك مصادر الطاقة ورفع كفاءتها، بالاضافة إلى التحوّل إلى استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

    ويشار إلى أن البرنامج يدعم تكاليف اجراء دراسات التدقيق الطاقي في المنشآت الصناعية المشاركة، حيث تبيّن هذه الدراسات الفنية الاجراءات الدقيقة والفرص المتاحة لتقليل الهدر في مصادر الطاقة ورفع كفاءة استخدامها. كما يقدم البرنامج المساعدة في الحصول على تمويل بدون فوائد لتطبيق مخرجات هذه الدراسات الفنية والرامية لتقليل تكاليف الطاقة فيها مما يعزز من تنافسيتها في الاسواق المحلية والخارجية.

    وفي هذا السياق أكّد الدكتور ماهر المحروق مدير عام غرفة صناعة الاردن، أن الغرفة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات الفنية في مجال الطاقة والطاقة المتجددة وذلك تحقيقاً للاهداف الاستراتيجية التي أنشئت الوحدة الفنية الخاصة بمساعدة القطاع الصناعي في مجال الطاقة والاستدامة البيئية من أجلها ، كما أكّد على أهمية البرنامج الذي يساعد المنشآت الصناعية لتحقيق أفضل نظم ادارة مصادر الطاقة فيها، كما أن هذه الشراكة تعد أنموذجاً حياً على الشراكة الحقيقية والفاعلة ما بين القطاع العام والخاص مما يحققّ رؤى وتوجيهات صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني. واختتم المحروق بدعوة كافة المصانع التي تحقق شروط المشاركة في البرنامج بتقديم طلبات الاستفادة من خدمات البرنامج وذلك من خلال مراجعة وحدة الطاقة والاستدامة البيئية في الغرفة لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بتقديم الطلبات.





    [08-04-2017 03:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع