الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    اتحاد المعرفة يختتم المرحلة الاولى من اتحاد المعرفة

    أحداث اليوم - اختتم اتحاد المعرفة وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ومنظمة صحة الأسرة الدولية ((FHI360 حفل إطلاق المرحلة الاولى من موقع اتحاد المعرفة التفاعلي يوم الخميس الماضي، هذا واشتملت الامسية على عرض للموقع الإلكتروني وقدراته، وتفاعلا للشركاء وتقديم اقتراحاتهم لمستقبل المشروع وفرص التعاون، وافتتحت الأمسية السيدة فالنتينا قسيسية المديرة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان


    كما وتحدثت السيدة نارينا زنداقي معلمةالعلوم وعضوإداري في الجمعيةالخيريةالشيشانية للنساء عن تجربة الشراكة مع اتحاد المعرفة. انتهت الامسية بتوقيع اتحاد المعرفة لمذكرات تفاهم مع كل من مؤسسة لوياك و مجموعة مدلاب.

    قالت السيدة فلنتينا قسيسية في كلمتها الافتتاحية: "تنتج مبادرات كاتحاد المعرفة جيلا متسلحا بالعلوم ومهارات التفكر والتحليل والبحث العلمي، ويخلق جيل واع بشغفه، يسعى لاستثمار مهاراته ومعارفه، وبذلك نزرع نواة مجتمع الأمل".

    وعلقت السيدة نارينا زنداقي: "استطاع اتحاد المعرفة وخلال فترة وجيزة أن يلعب دورا هاما في الريادة المجتمعية و أن يضع بصمته للمساهمة في بناء جيل متعلم بإبداع وتميز وثقة. ونجح فريق العمل في إدراك أهمية الربط بين العلم والتكنولوجيا والتطبيقات العملية على أرض الواقع ضمن خطط مدروسة تواكب التطور وتناسب احتياجات الأطفال واليافعين محققين بذلك متعة التعلم."

    هذا ويهدف اتحاد المعرفة الى توفير التعليم للجميع ويقدم للطلاب المعرفة والمهارات التي يحتاجونها في سوق العمل للقرن الواحد والعشرين، كما ويوفر مساحة آمنة للاكتشاف العلمي والنمو الذاتي فيدمج بين خدمات التواصلالالكترونية وبين التطبيق العملي على أرض الواقع. هذا واستطاع اتحاد المعرفة تطبيق برامجه في 7 مدن أردنية وقدم خدماته لما يزيد عن 4000 طالب، كما طور 5 مناهج تعليمية داعمة للمعلمين.

    أما موقع اتحاد المعرفة، فهو موقع تفاعلي مصمم على اسلوب العاب الحاسوب ولكنهيشجع التعلم للاطفال من خلال التجربة العملية. فالطالب ينطلق الى العالم وينجز مهام على ارض الواقع ومن ثم يرسل صور او فيديو كدليل على انجاز المهمة ليفوز بنقاط في اللعبة. فيهدف إلىتجهيز طلابنا من عمر 6 إلى 17 سنة بمهارات تركز على المجتمع والابداع والتعاون والتفكير الناقد.

    خلال عام 2016، تأهل اتحاد المعرفة لعدة جوائز وزمالات، كجائزة الملك عبد الله الثاني للإبداع الشبابي وزمالة موزايك المقدمة من مؤسسة أمير ويلز البريطانية، كما حاز اتحاد المعرفة على منحة سخية من برنامج دعم مبادرات المجتمع المدني التابعللوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والمنفذ من منظمة صحة الأسرة الدوليةFHI360 لتطوير الموقع بمنهاجه الالكتروني وتجربته بمساعدة شركاء محليين من جمعيات خيرية ومدارس.


    وبهذا الحفل الختامي،يدخل اتحاد المعرفة مرحلة جديدة حيث يبدأ العمل على التوسع إلى آفاق أوسع وايصال الخدمات إلى عدد طلاب أكبر من كل أنحاء المملكة.





    [08-04-2017 02:03 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع