الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    العرموطي: 14 اتفاقية مع "العدو"لم تعرض على النواب

    أحداث اليوم -

    قال وزير الطاقة ابراهيم سيف أن أجهزة الرصد الإشعاعي الثابتة والمتحركة جديدة حيث أن آخر دفعة من أجهزة الرصد اشترتها الحكومة في 2016 لأن هذا الموضوع يهم كل المواطنين و له علاقة بصحتهم.
    وأضاف في اجابته على مداخلة للنائب صالح العرموطي "نتعاون مع الهيئة الدولية للطاقة الذرية لتقديم المساعدات الفنية ويوجد سجل كامل لكل العمليات ولا يوجد ما نخفيه في أي خلل بالقياسات وهو أقل الواجب".
    وتابع "قدمنا إجابة على سؤال النائب حول عدد الأجهزة و هل هي مؤهلة للقيام بعمليات رصد للإشعاعات".
    وكان النائب صالح العرموطي كشف عن وجود 14 اتفاقية موقعة بين الاردن و"العدو الصهيوني" لم تعرض على مجلس النواب ولم يصادق عليها وليست اتفاقية الغاز فقط، مبدياً اعتراضه على الاشعاعات النووية جراء الأعمال الاسرائيلية ومفاعلها جنوبي الاراضي المحتلة.
    واشار إلى أن التلوث البيئي يشكل خطراً على الاردن ويهدد المنطقة بأسرها، مطالباً عقد جلسة خاصة للحفاظ على ماء الاردن وسمائه وهوائه.
    وبينما أكد رئيس الوزراء بالوكالة ممدوح العبادي أن رئيس الوزراء يقدر مجلس النواب وهو رئيس الوزراء بالوكالة بارادة ملكية، قام النائب بتحويل سؤاله الى استجواب لكي يتحدث كل النواب في الموضوع.
    وعبر النائب عن غضبه لما اعتبره مقاطعة له من قبل رئيس مجلس النواب بالانابة خميس عطية والحديث عن شطبما ورد على لسانه خلال مداخلته.
    وبينما عمد العرموطي إلى الصراخ ونهض من مكانه منتفضاً، عاد عطية ليؤكد أنه لم تتم مقاطعة النائب بينما رُفضت عبارات "مسيئة" وذلك بعد مطالبة النائب بوضع شخصيات وطنية في مثل هذه المهام عدا مدير المواصفات والمقاييس دون غيره، ما رأه عطية تجريحاً للآخرين.





    [04-04-2017 01:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع