الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    اسعار النفط الى ارتفاع في آسيا

    أحداث اليوم - تميل اسعار النفط الى الارتفاع الثلاثاء في آسيا مستفيدة من تراجع سعر الدولار وعودة التفاؤل في تمديد العمل باتفاق خفض الانتاج الذي قررته دول منتجة عدة.
    وحوالى الساعة 03,40 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الاميركي للخام تسليم ايار/مايو 24 سنتا ليبلغ 47,97 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.
    كما ربح سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الاوروبي تسليم ايار/مايو 19 سنتا الى 50,94 دولارا.
    وانخفض سعر الدولار الاثنين الى ادنى مستوى له منذ اربع سنوات بعد فشل الرئيس الاميركي دونالد ترامب في جهوده للحصول على موافقة الكونغرس على الغاء قانون الضمان الصحي الذي اقره سلفه باراك اوباما.
    واي انخفاض في سعر الدولار يجعل النفط المسعر بالعملة الاميركية، اكثر جاذبية للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات اخرى، مما يؤدي الى ارتفاع الطلب وبالتالي الى ارتفاع الاسعار.
    لكن جين فو من مجموعة "سي ام سي ماركيتس" قالت ان اي ارتفاع في الاسعار حاليا ستحد منه الشكوك في سوق النفط حاليا.
    وقالت ان "الدولار يلعب دورا واضحا لكن اي ارتفاع سيتأثر بالشكوك حول مستويات الانتاج الاميركي وتمديد اتفاقات خفض الانتاج لاوبك" منظمة الدول المصدرة للنفط.
    وعلى الرغم من خفض الانتاج الذي طبقته اوبك و11 دولة اخرى على رأسها روسيا، لم تكف الاحتياطات الاميركية عن الارتفاع منذ بداية العام وبلغت مستويات قياسية.
    ويحفز المخزونات الاميركية خصوصا استئناف نشاطات المنتجين المحليين غير الملتزمين باتفاقات الحد من العرض.( اف ب)





    [29-03-2017 01:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع