الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    أطعمة تحمي البشرة يوصي بها أطباء الجلد

    أحداث اليوم - يمكن ان تستخدم كل المستحضرات باهظة الثمن التي تعد ببشرة خالية من العيوب ولكنك لن تستطيع ابدا الحصول على جلد متوهج بشكل طبيعي، لان الطعام هو الحليف الخاص ببشرتك وعدوها في الوقت ذاته.
    وبحسب ما أفاده موقع prevemtion، فإنه ومن خلال ابرز خبراء العناية بالبشرة واطباء الجلد الذين يهتمون بالمشاهير قدموا نصائحا بابرز الاطعمة التي تسهم في منح البشرة نضارة وحيوية، وتحميها من التصبغ وتهديء الاكزيما والصدفية وتؤخر من اعراض الشيخوخة وتلعب دورا كبيرا ايضا في فقدان الوزن مسهمة في ان تبدو اصغر سنا وتشمل :
    -الأفوكادو، تناول حبة واحدة اسبوعيا توفر حماية من خلال الدهون الأحادية غير المشبعة صحية التي تحافظ على اغشية الخلايا، وتبقي الجلد لينا ونضرا. وتمنحه الترطيب اللازم، وهي غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي اشبه مضادات الاكسدة القوية ـ
    وتحمي الجلد جنبا الى جنب مع الفتيامينات والمعادن التي تصلح اضرار البشر ، بحسب استاذ الامراض الجلدية في جامعة مينيسوتا كلية الطب السريري د. شارلز كروتشفيلد الثالث
    - بذور الكتان، وزيتها اشبه بمصنع مركبات غنية بأحماض الاوميغا 3 الدهنية ، ذات الفعالية لمكافحة التهاب حب الشباب والحفاظ على البشرة طرية ووقايتها من الجفاف . وتحمي من العديد من الامراض الجلدية كالصدفية والاكزيما .
    ويبين الاختصاصي الجلدي د. روبن ايفانز مؤسس مركز جنوب ولاية كونيتيكت للعناية بالجلد، وبذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 والقشور التي تقاتل السرطان، وهي معروفة في الطبيعة، كما أن الدهون الحمضية في الأوميغا، تعزز المناعة في الجسم بأنواعها المختلفة، وهي 3-6-9، مما يمنح الجسم تركيبة صحية أفضل، خصوصا عند مزجها مع مغذيات أخرى مثل؛ الفيتامينات والبروتينات، وهي بمثابة هدية من الطبيعة لصحة أفضل.
    وتلعب دورا في ادارة الوزن؛ فتضمين النظام الغذائي ببذور الكتان، يساعد على إدارة الوزن والتحكم به، ويسهم في استقرار مستويات السكر في الدم، ويساعد عند تناولها قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة على سد الشهية والأكل بكمية أقل، مما يساعد على فقدان الوزن.
    -الشوكلاتة، الداكنة منها تغذي البشرة الانها تحتوي على الكاكاو الغني بالفلافونيد، الذي يحسن من نوعية نسيج الجلد، ويتركه سميكا قويا، ما يعينه على تحم الجفال ومنع فقدان الماء من على سطح الجلد.
    والفلافانولس في الكاكاو يحسن الدورة الدموية، وتنقل المواد المغذية والاكسجين للجلد بطريقة اكثر كفاءة. وفقا للدكتور اريل كوبر اختصاصي البشرة في مركز نيويورك لليزر والعناية بالبشرة .
    - الجريب فروت، من اكثر الحمضيات الغنية بالفيتامين C، مقارنة بغيرها، وهو مهم لانتاج الكولاجين، البروتين الذي يمنح البشرة نعومتها ونضارتها. وهو غذاء ذو نسبة منخفضة من السكر ما يؤخر الشيخوخة بشكل طبيعي لان ارتفاع معدلات السكر يدمر الكولاجين في الجسم.ن كما وضح د. هارولد لانسر مؤسس عيادة لانسر للامراض الجلدية في بيفرلي هيلز.
    -اللوز، تناوله مع الحليب او اللبن لوجبة الافطار، فهو له اثر كبير في مكافحة الالتهابات في حين البروبيوتيك في اللبن ثبت دوره في الحماية من تشكل حب الشباب والاكزيما، وتوصي اختصاصية الأمراض الجلدية جد. ديبرا جيلمان من كلية ايكان الطبية في مستشفى جبل سيناء في نيويورك ايضا بشرب الشاي الاخضر كل يوم للوقاية من الضرر الناجم عن اشعة الشمس فوق البنفسجية.





    [28-03-2017 10:38 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع