الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    زعماء العرب سيبحثون الازمات والارهاب

    أحداث اليوم - فريق احداث اليوم - البحر الميت - كشف الامين العام المساعد - رئيس مكتب الامين العام لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي محاور ما سيتناوله زعماء الامة العربية في قمة عمان، وهي الازمات الموجودة في المنطقة العربية، في مقدمتها القضية الفلسطينية وازمة سوريا وفي ليبيا واليمن وموضوعات مكافة الارهاب ومواضيع سياسية واجتماعية اخرى .

    وقال السفير زكي، الاثنين، ان القمة ستتناول كيف يمكن العمل معا لانهاء هذه الازمات، في الوقت ان الطريق يبدو طويلا ومليء بالعثرات، على حد تعبيره، وان الازمات مستفحلة وصعبة وحلها قد يبدو للبعض مستحيل، اعتقد لابد ان نبدأ في مكان ما .

    وقال ان الجامعة لها مواقف على تلك الموضوعات وهي ظاهر للجميع، وما نتطلع اليه من قمة عمان المساهمة في الخروج من الازمات .

    واضاف ان الموقف في سوريا معقد جدا ويحتاج للكثير من العمل التنسيقي المشترك لايجاد الحل الساسي، مشيرا الى ان الجامعة العربية لم تنخرط في الحل السياسي لتطور النزاع في سوريا، الا انها تدعم الحل السياسي وجهود الامم المتحدة.

    وحول الاوضاع في ليبيا، قال زكي ان الجامعة لديها موقف فيما يحدث في ليبيا وان التطورات على الارض تؤثر بشكل سلبي على الشعب، وفيما يتعلق في اليمن اشار زكي ان القمة ستسعى مثل اي منظمة اخرى لمساعدة الاشقاء في اليمن، الوضع السياسي، في الوقت ان اليمنين يستطعوا ان يتوصلوا بمساعدة العرب والعالم ايجاد مخارج، وان العملية تقع على عاتقهم في البداية .

    وحول مكافحة الارهاب، اشارة الى ان هناك امور كثير جدا تحصل على مستوى العالم، تحتاج لتكاتف الجميع على مستوى القيادات في كل الدول العربية من اجل هزيمة الارهاب مرة واحدة والقضاء على اسبابه.

    وشدد على الثقة في قدرة القادة العرب في ايجاد مخارج لتلك المخاطر او على الاقل رسم خارطة الطريق للخروج من تلك الازمات .





    [27-03-2017 03:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع