الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    اشتيه :لا مبادرة فلسطينية في قمة عمان

    أحداث اليوم - نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية أن يكون الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بطرح أي مبادرة جديدة لحل القضية الفلسطينية خلال قمة الأردن.
    وأكد اشتية للجزيرة أنه لم يكن ولن يكون مطروحا أمام القمة العربية سوى المبادرة العربية.
    وجاءت تصريحات اشتية ردا على تصريحات للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، قال فيها أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيطرح مبادرة سلام جديدة مع إسرائيل، خلال القمة العربية التي ستعقد في الأردن، الأربعاء المقبل".
    وقال أبوالغيط في تصريحات صحفية أنه "في ظل التعنت الإسرائيلي والتوسع في الاستيطان وتراجع المساندة الدولية لحل الدولتين، فإن السلطة الفلسطينية سوف تطرح آليات جديدة للتعامل مع القضية، وكيفية الوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة" .
    ولفت إلى "ما يمكن أن يطلق عليها مبادرة سلام جديدة مع إسرائيل، سوف يطرحها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على القمة العربية، دون كشف تفاصيل أخرى عنها
    من جهته، أعلن محمود عفيفي المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية أن مشروع القرار الخاص بدولة فلسطين لم تطرح فيه رؤية جديدة، موضحا أن ما تم تداوله خلال الفترة الماضية حول تصريحات الأمين العام أحمد أبو الغيط بشأن تقديم مشروع جديد لم يقصد به التعديل أو تغيير الرؤية تجاه القضية الفلسطينية.
    وقال عفيفي على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالأردن، والتي ستعقد الأربعاء المقبل، إن القرار الخاص بفلسطين أدخلت عليه بعض التنقيحات والتعديلات المحدودة التي لا تخل بمضمونه.
    من جهته قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي -في تصريحات للجزيرة- إن مبادرة السلام العربية هي المرجعية الوحيدة لأي تسوية للقضية الفلسطينية، دون أن يشير إلى وجود أي مشاريع جديدة للسلام على جدول أعمال القمة.





    [27-03-2017 10:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع