الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    دي ميستورا يصل الأردن الاثنين للمشاركة في القمة العربية

    أحداث اليوم - أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا أنه سيصل إلى عمان الاثنين تلبية لدعوة حضور القمة العربية.
    وكانت اللجنة الإعلامية للقمة العربية قد ذكرت في وقت سابق، أن دي ميستورا سيكون من بين الشخصيات التي ستحضر قمة عمان إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس وشخصيات أخرى.
    ومن المقرر أن يطلع دي ميستورا الزعماء العرب في قمة عمان على سير ونتائج التفاوض، خلال فترة مباحثات "جنيف5" المتعلقة بالازمة السورية.
    ويقوم دي مستورا بزيارة قصيرة للمملكة أثناء انعقاد القمة العربية يوم 29 الحالي، فيما يقدم تقريرا في النصف الأول من الشهر المقبل حول نتائج المفاوضات المتعلقة بالازمة السورية لمجلس الأمن الدولي.
    ومن المقرر أن تنطلق جولة مباحثات "جنيف 5" اليوم الخميس وسط تأكيد وفد الحكومة السورية ووفد المعارضة مشاركتهما بظل غياب دي ميستورا عن الجلسة الافتتاحية، بسبب زيارته لعدة عواصم منها موسكو وأنقرة على أن يعود غدا الجمعة إلى جنيف.
    وأعلنت الناطقة الرسمية باسم دي ميستورا، اليساندرا فيلوتشي أن كل المدعوين الذين حضروا الجولات السابقة من الحوار السوري السوري أكدوا مشاركتهم في جنيف 5.
    يذكر أن مفاوضات "جنيف 4" اختتمت باتفاق وفد الحكومة السورية وممثلي المعارضة على أجندة واضحة، تستند إلى 4 بنود تشمل وضع دستور جديد وإجراء انتخابات وبند الحكم، إضافة إلى مكافحة الإرهاب.-(وكالات)





    [24-03-2017 09:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع