الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    400 ألف شخص "عالقون" في البلدة القديمة بالموصل

    أحداث اليوم -

    كشف ممثل لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق أمس أن حوالي 400 ألف شخص "عالقون" في البلدة القديمة من مدينة الموصل بظروف تشبه حصارا ينفذه إرهابيو تنظيم "داعش".
    وقال برونو جدو في اتصال هاتفي من العراق مع صحفيين في جنيف إن حوالي 600 ألف شخص لا يزالون في المناطق التي لم تسيطر عليها القوات العراقية في الجانب الغربي من الموصل بينهم 400 ألف في المدينة القديمة.
    وأضاف "انهم بحاجة ماسة للغذاء وفي حالة هلع".
    وتابع ان "هناك أزمة محروقات ومواد غذائية وكهرباء. الناس يحرقون المفروشات والملابس القديمة وكل ما يستطيعون للتدفئة ليلا لأنه ما زالت هناك أمطار غزيرة ودرجات الحرارة تتدنى كثيرا في الليل".
    واستعادت القوات العراقية العديد من أحياء الموصل من سيطرة "داعش" في عملية أطلقتها في 19 شباط (فبراير) الماضي لاستعادة أكبر آخر معاقلهم في الجانب الغربي من ثاني مدن العراق.
    وتمثل استعادة السيطرة على المدينة القديمة ضربة قوية لـ"داعش" لوجود جامع النوري الذي شهد الظهور العلني الوحيد لزعيم التنظيم المتطرف أبو بكر البغدادي في تموز (يوليو) 2014 بعد أيام من إعلان "الخلافة" في مناطق سيطرة التنظيم في العراق وسورية.
    وأدت المعارك التي تشهدها مدينة الموصل، إلى نزوح أكثر من 180 ألف شخص من سكان المدينة، لجأ 111 ألفا منهم إلى مخيمات للنازحين فيما توجه آلاف آخرون إلى منازل أقرباء لهم، وفقا لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية.-(أ ف ب)





    [24-03-2017 12:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع