الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    بدء أعمال بناء محطة "بوشهر -2" النووية في ايران

    أحداث اليوم - شهد يوم 14 آذار 2017 البدء الفعلي لتنفيذ الأعمال الإنشائية المباشرة في موقع محطة الطاقة النووية بوشهر-2 في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

    وحضر الاحتفال بانطلاق الأعمال الإنشائية، مندوبون عن الشركة الرئيسة لإنتاج الطاقة النووية وتطويرها في إيران (NPPD)، وهم: السيد الجعفري المدير العام لمحطة بوشهر للطاقة النووية، والسيد غفاري المدير العام للشركة، والسيد موراديان المدير العام لشركة أو.سي.إي (OCE)، والمحامي العام للشركة ومندوبون عن مجلس مقاطعة بوشهر، وموظفون حكوميون آخرون.

    وقد مثل المقاول الروسي العام، من خلال شركة (ASE JSC) كجزء من القسم الهندسي لشركة روس أتوم الحكومية، المدراء التنفيذيون العامون وخبراء من المكتب الذي يمثل شركة (ASE JSC) في إيران برئاسة سورين أمبارتسوميان، مدير الإنشاءات في محطة بوشهر للطاقة النووية.

    وبرأيه، فإن عملية إنشاء محطة بوشهر-1 للطاقة النووية قد ساهمت في إعداد فريق كفؤ من خبراء الهندسة الإيرانيين والروس الذين بمقدورهم تنفيذ المهام الهندسية المعقدة بكل جدارة وتولي حالات الطوارئ عن طريق اختيار وتنفيذ أفضل الحلول. وسينطوي المستقبل العظيم للمختصين الإيرانيين على مشاركتهم في بناء محطة الطاقة النووية بوشهر-2 .
    وعبر السيد أمبارتسوميان مدير مشروع بناء محطة الطاقة النووية بوشهر-2 عن ثقته بقدره فرق الخبراء الإيرانيين والروس على مواجهة التحديات وضمان الجودة العالية والمعايير الزمنية اللازمة لإنشاء محطة الطاقة النووية.
    للمرجعية:

    في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني عام 2014 وقعت شركة إنتاج الطاقة النووية وتطويرها في إيران (NPPD ) و شركة (ASE JSC ) عقد تسليم مفتاح لتصميم وبناء وحدات الطاقة (WWER-1000) رقم 2و3 لمفاعل القدرة المائي-المائي في محطة الطاقة النووية بوشهر-2. والقدرة التراكمية للوحدتين تبلغ (2.1 K MWe ). ويمثل المقاول العام شركة (ASE JSE ). ومن المتوقع للمواعيد النهائية لإنشاء محطة الطاقة النووية الجديدة أن تكون في عام 2024 (الوحدة رقم 2) وعام 2026 (الوحدة رقم 3). ومشروع محطة بوشهر-2 للطاقة النووية يعتمد على التعديلات الحديثة التي أجريت على محطة الطاقة النووية III+NPP والتي تقوم على تنفيذ حلول هندسية فريدة، ستكون مثالا على الحداثة ومفاهيم السلامة.

    واعتبارا من اليوم، فإن ثلاثة قطع من الأراضي في الموقع قد خصصت للشروع في الأعمال التالية: استخراج الأتربة التي سببها الإنسان، تفكيك الهياكل الحالية، والتسوية العامودية.
    عن الشركة:

    تأسست مجموعة شركات ASE في إطار القسم الهندسي التابع لشركة روس أتوم الحكومية عن طريق دمج شركات أربع رئيسية في هذه الصناعة وهي:

    JSC ASE EC – Atomstroyexport JSC – Atomenergoproekt JSC – ATOMPROEKT JSC)
    شركة ASE واحدة من الشركات القيادية العالمية في مجال هندسة الطاقة النووية, ولديها 30% من السوق العالمي لبناء محطات الطاقة النووية.

    لدى شركة ASE مكاتب تمثلها، ومكاتب فروع لها، ومكاتب عمليات قائمة في خمسة عشر بلدا حول العالم، وحولي 80% من محافظها المالية آتية من مشاريع في بلاد أجنبية.

    زيادة على ذلك، تقدم الشركة أيضا خدمات تتصل بمجال إيقاف تشغيل محطات الطاقة النووية، وإنشاء المرافق الخاصة بإدارة المخلفات الإشعاعية والوقود النووي المستهلك، والبحوث الخاصة بالمفاعلات النووية، ومحطات الطاقة الحرارية، إضافة للخدمات الوافية والمتعلقة بعقد الهندسة والمشتريات والبناء EPC)) وعقد الهندسة والمشتريات والبناء وإدارته (EPCM) وعقد استشاري إدارة المشروع (PMC) لأي من المشاريع الهندسية المعقدة. وتقوم شركة (ASE) بتطوير وتنفيذ نظام إدارة المشروع (Multi-D) في مجال الهندسة الإنشائية المعقدة، التي تسمح بميزانية أكثر فاعلية، وإطار زمني وجودة في الإدارة .
    يرأس الشركة فاليري ليمارينكو ويحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد.





    [23-03-2017 02:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع