الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    السفير الباكستاني: علاقة الاردن بالباكستان قوية

    أحداث اليوم - قال السفير الباكستاني في عمان شفاعة الله شاه، ان العلاقات الأردنية الباكستانية قوية، وهي كما وصفها جلالة الملك عبد الله الثاني عميقة وقوية وتاريخية.
    وأضاف خلال حفل استقبال نظمته السفارة الباكستانية في عمان مساء امس، بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية باكستان الاسلامية، ان العلاقة بين البلدين الصديقين ترتكز على القيم والرؤى المشتركة في معظم الشؤون الاقليمية والدولية، ولا تقتصر على الروابط الثقافية والدينية فقط، بل هي علاقة متجذرة وراسخة ومبنية على التفاهم والثقة.
    واشار الى ان عدد الجالية الباكستانية في الأردن يبلغ أكثر من 15 الف، جلهم من المزارعين الذين جاءوا إلى الأردن في أواخر ستينيات القرن الماضي بعد فصل الضفة الغربية.
    ولفت الى تشكيل مجموعة الأخوة والصداقة الباكستانية - الأردنية في الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ في باكستان، وبالمقابل هناك لجنة الاخوة والصداقة الاردنية - الباكستانية في مجلس الأعيان الأردني.
    واكد اهمية الدور الذي تلعبه جمعية خريجي الباكستان، والتي تأسست عام 1980 تحت مسمى "نادي خريجي الجامعات والمعاهد الباكستانية، وتتكون من 500 عضو، بالإضافة الى جمعية الصداقة الاردنية الباكستانية، التي تأسست عام 2006 وتتألف من 70 عضوا، وجمعية النساء الباكستانيات الثقافية، وجميعها تقدم مساهمات عميقة على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.
    واكد تطابق وجهات النظر بين الاردن وباكستان فيما يتعلق بدعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967.
    واشار الى اهمية القمة العربية المزمع عقدها في الاردن نهاية الشهر الحالي، ودورها في معالجة القضايا العربية والتحديات التي تشهدها المنطقة.
    وعرض لانجازات الدولة الباكستانية في مختلف الميادين والتطور الذي تشهده على كافة الاصعدة.
    واكد، ان الباكستان تدين الإرهاب بأشكاله كافة، وكانت على خط المواجهة في الحرب مع الارهاب، الذي توصف المعركة معه بالعالمية، متوقعا ان يظهر المجتمع الدولي قدرا أكبر من التفهم والدعم لباكستان في حربها مع الإرهاب.





    [23-03-2017 12:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع