الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ازدحامات غير مسبوقة في الاحوال المدنية - فيديو

    أحداث اليوم -

    خاص  - تشهد دوائر الاحوال المدنية والجوازات في كافة مناطق المملكةاكتظاظ غير مسبوق بسبب التهافت على استصدار بطاقات احوال مدنية جديدة "ذكية" بدلا من البطاقة القديمة .

    ووفق مراقبون ان التهافت مرده اعلان وزارة الداخلية الانتهاء من العمل بالبطاقة القديمة في منتصف حزيران المقبل، بحيث تصبح البطاقة الذكية هي المعتمدة لغايات انجاز المعاملات الخاصة بالمواطنيين والانتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقبلة، اضافة الى تأكيد الحكومة على استصدار البطاقة بدون رسوم .

    وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الدائرة مالك الخصاونة لـ"احداث اليوم" ان كافة مكاتب الدائرة في المملكة تشهد اكتظاظا لاستصدار بطاقات احوال جديدة، بالرغم من العمل المتأخر للدائرة حيث يصل للساعة السابعة مساء وايام السبت .


    وكان مدير دائرة الاحوال المدنية السابق مروان قطيشات قال قبيل الانتخابات البرلمانية الماضية ان استصدار
    بطاقات ذكية لكافة المواطنيين لغايات انتخابية والبالغة نحو 4.5 مليون بطاقة يحتاج الى عام ونصف، موضحا بأن استصدار كل بطاقة يحتاج من ربع الى ثلث ساعة في حال نجحت المحاولة من المرة الاولى، اضافة الى ان يتوجب على كل مواطن الحضور الى مكاتب الاحوال المدنية لاخذ بصمة قزحية العين وبصمات اليد.

    واضاف القطيشات امام مرجعيات عليا يتوجب على كل مواطنيين الحضور لاستصدار البطاقة بخلاف ما كان سائد في وقت سابق حيث كان بمقدور ربة الاسر اصدار بطاقات لافراد عائلته .

     

     

     

     





    [23-03-2017 12:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع