الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الامانة تعتمد المخطط الطبوغرافي للاراضي الخالية

    أحداث اليوم -

    قرر رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة إعتماد حزمة إجراءات لتبسيط سير معاملات التراخيص الانشائية وأذونات الاشغال وتطوير الأداء .
    ووفقا للقرار الذي تم تعميمه على كافة مناطق أمانة عمان تم إعتماد المخطط الطبوغرافي المرفق بالمخططات الهندسية لطلبات ترخيص الابنية المقترحة على قطع الاراضي الخالية دون الحاجة الى الكشف الحسي على الموقع .
    واكدت أمانة عمان على ضرورة صحة البيانات والمعلومات الواردة في المخطط الطبوغرافي والمرفقة من قبل المكتب الهندسي المصمم وتحمله المسؤلية القانونية في حال تقديم مخطط طبوغرافي غير مطابق للواقع.
    وبينت الامانة ان مثل هذا الاجراء سيؤدي إلى اقتصار مدة انجاز طلبات الترخيص بما لا يقل عن إسبوع .
    ومن جملة الاجراءات التي تم اتخاذها لتسهيل وانجاز المعاملات التأكيد على إنهاء طلبات الترخيص واذونات الاشغال ضمن فترات زمنية محددة جعلت متلقي الخدمة شريكا في انجاز الخدمة المطلوب بتنفيذه للمتطلبات الفنية والتقيد بالتشريعات .
    وكان الدكتور الشواربة اكد خلال لقائه أمس نواب مدير مدينة عمان والمدراء التنفيذيين ومدراء دوائر أن الجهود تنصب في المرحلة الحالية على تسهيل وتبسيط الاجراءات على المواطنين دون التنازل عن سيادة القانون أو حق المدينة أو حق المؤسسة أو أي حق من حقوق الآخرين.
    واكد على أهمية ممارسة المدراء صلاحياتهم كاملة في أي موقع وغير منقوصة ، وان إدارة الامانة منحت هذه الصلاحيات لتعزيز اللامركزية وخدمة المواطن والمدينة على الوجه الأكمل.





    [22-03-2017 02:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع