الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    حفيدة صدام حسين أفضل مصممة في مهرجان كردي

    أحداث اليوم -

    اختتمت منظمة قنديل للمحافظة على الثقافة والتراث الكردي، المهرجان الثقافي الذي أقامته بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وأعياد نوروز، الذي استمر ثلاثة أيام.

    وتم تقديم مختلف أنواع العروض الفنية وعرضاً للأزياء، حسب “السومرية نيوز″، بالإضافة إلى دبكات من مختلف الفرق، وبحضور عدد كبير من الفنانين، حيث تمكنت بنان بنت رغد صدام حسين، التي تعيش في دبي، من الفوز بجائزة أحسن مصممة أزياء خلال مشاركتها في المسابقة.

    وقالت رئيسة المنظمة سهاد الطالباني، والتي تشرف على فعاليات المهرجان منذ سنين، “لقد كان المهرجان ناجحاً، والهدف الأساسي كان رفع اسم الكرد خلال هذا الاحتفال عاليا، وأن نعرف العالم على الثقافة الكردية”.

    وتم تقديم الكثير من العروض الفنية خلال المهرجان، وشارك العديد من الفنانين العرب والأكراد في هذا الكرنفال، ومنهم الفنان العراقي حاتم العراقي، والفنانة ديانا كرزون التي كانت من ضمن اللجنة التي تختار الأفضل من بين العروض، وتشاركها ملكة جمال كردستان، بالإضافة إلى عدد آخر من الشخصيات المعروفة.

    وقالت ديانا، “أنا مسرورة جداً لاشتراكي في هذا المهرجان، وقد رافقتني أمي للاحتفال معاً بأعياد نوروز″.

    وقد تمكنت حفيدة صدام حسين، بنان حسين كامل، مصممة الأزياء، التي شاركت في هذا المهرجان، من الفوز بجائزة أفضل مصممة من خلال الفساتين التي قدمتها أثناء الحفل.

    وقالت بنان إن “ما يهمني هو أن أقدم الشيء الذي يعجبني للآخرين، فكلنا سواسية، ولا يوجد أي اختلاف بيننا، سواء كنا كرد أو شيعة او سنة”، معربة عن أملها “تحقيق حلمين في حياتي، الأول أن أكون ناجحة في عملي، وحلمي الثاني أتمنى أن يرجع الأمان في العراق وأن يكونوا يداً واحدة”.





    [22-03-2017 12:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع