الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    عاصفة ترابية تشل مصر

    أحداث اليوم - تسببت عاصفة ترابية في مصر، السبت، بإغلاق ثلاثة موانئ بحرية، وتعليق الدراسة في ثلاث محافظات غداً، وإصابة 197 شخصاً بالاختناق، وفق بيانات رسمية.
    وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر (شرقي مصر) في بيان، إغلاقاً مؤقتاً لموانئ السويس والزيتيات (ميناء بترولي) والغردقة، مساء اليوم، بسبب سوء حالة الطقس وانعدام للرؤيا ناجم عن رياح شديدة.
    كما أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم، إصابة 197 مواطناً بضيق تنفس واختناق نتيجة العاصفة الترابية التي ضربت محافظتي المنيا (وسط) وأسيوط (جنوب)، مشيرة إلى أن حالتهم الصحية مستقرة.
    وأكدت أن "مستشفيات الجمهورية أعلنت حالة التأهب القصوى استعداداً لاستقبال أي حالات أخرى بسبب سوء حالة الطقس".
    وبحسب مراسلي الأناضول، وبيانات رسمية لمسؤولين محليين، قررت محافظات أسيوط وسوهاج (جنوب) والمنيا، تعليق الدراسة الحكومية غداً الأحد، لمدة يوم واحد، في مدارسها، إثر العاصفة الترابية التي تضرر طلاب المدارس منها بصورة كبيرة.
    وذكرت الوكالة الرسمية المصرية أن "محافظات مصر (لم تسمها) شهدت اليوم موجة طقس سيئة ورياحاً شديدة، وخاصة في شمال سيناء، وأسوان (جنوب).
    وكانت هيئة الأرصاد الجوية الحكومية حذرت صباح اليوم في تصريحات إعلامية من طقس سيئ سيتسبب بوجود تقلبات، بأمطار أو رياح خماسين تصل إلى حد العاصفة، على أن تبدأ بالتحسن تدريجياً بداية من غد الأحد.(وكالات)





    [19-03-2017 11:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع