الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    العقبة يتصدر عبر بلعما والسلط يتخطى الكرمل

    أحداث اليوم - تصدر فريق العقبة سلم الترتيب في دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على نظيره بلعما بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على ملعب الأمير محمد في إطار مباريات الجولة الثالثة من هذه البطولة، وبذلك يرفع العقبة رصيده إلى 9 نقاط ويقف وحيدا في المقدمة، في حين بقي بلعما برصيد 3 نقاط.
    وتعثر الوحدة أمام الجليل عندما خسر مباراته على استاد الحسن بنتيجة 1-2 فتجمد رصيد الوحدة عند النقطة السادسة ورفع الجليل رصيده إلى 4 نقاط.


    السلط استعاد عافيته وتمكن من تخطي ضيفه الكرمل وفاز عليه 1-0، في المباراة التي شهدها ملعب السلط، ليرفع فريق السلط رصيده إلى 6 نقاط ويبقى الكرمل عند النقطة الثالثة.

    اليوم تختتم مباريات هذا الأسبوع حيث ستقام مواجهة واحدة تنطلق احداثها في الساعة الثالثة عصرا، وتجمع بين فريقي الطرة برصيد نقطة واحدة والسرحان بنفس الرصيد، على ملعب الأمير محمد.


    العقبه 3 بلعما 1
    حاول الفريقان السيطرة على منطقة العمليات مع افضلية للعقبة في امتلاك منطقة العمليات حيث أحسن نور الخزاعلة وربيع محمد ومحمد عماد وأحمد الحراحشة على ايصال الكرات نحو خالد العسولي وشادي الحموي في الهجوم والأخير سدد كرة قوية مرت بجوار القائم.


    بالمقابل لم تثمر محاولات بلعما في تشكيل خطر حقيقي على مرمى العقبة، وشهدت الدقيقة (25 ) الهدف الأول للعقبة بواسطة نور خزاعلة عندما سدد كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء على يمين عاصم محمد حارس بلعما، هذا الهدف أثار من حفيظة بلعما وانطلق لاعبوه بهجمات مرتدة سريعة من خلال خط وسطه فادي موافي واحمد محمود ورشاد احمد ومحمد فارس والأول سدد كرة ثابتة ابعدها أحمد مالك حارس العقبة ببسالة.


    ومع انطلاقة الشوط الثاني بدأ بلعما بالهجوم من كافة الاطراف واطلق انس غبابشة كرة صاروخية بعيدة المدى ابعدها احمد مالك حارس العقبة ببسالة وحولها لركنية، لكن سرعان ما عاد لاعبو العقبة ونظموا صفوفهم من جديد واعتمدوا على الكرات الطويلة من قبل خالد العسولي واحمد الحراحشة وانسل نور خزاعلة من بين المدافعين وسدد كرة أرضية زاحفة على يمين عاصم محمد حارس بلعما الهدف الثاني بالدقيقة (55 ) وبقي العقبة مسيطرا ليعود شادي الحموي ويعزز تقدم العقبة بهدف ثالث عندما سدد كرة قوية من داخل المنطقة على يسار حارس بلعما بالدقيقة (58 ) وارتفعت وتيرة اللقاء بالعصبية والشدة من كلا الفريقين واشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب العقبة طارق القماز لنيله الانذار الثاني وحاول بلعما جاهدا لتقليص النتيجة حتى الدقيقة (88 ) عندما سجل الهدف الأول عن طريق سائد الدبوبي بعد أن سدد كرة على يمين احمد مالك.


    الجليل 2 الوحدة 1
    دانت الأفضلية لفريق الجليل مع البداية فكان الطرف الأنشط والأكثر تحركا في منطقة العمليات وشكل خطورة واضحة على مرمى الوحدة الذي اخطأته تسديدة يزن شاتي وجاورته كرة ياسين الحايك بالمقابل اعتمد الوحدة على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة خلف المدافعين للاستفادة من سرعة وخبرة خالد قويدر الذي خضع لرقابة محترف الجليل زكي بوديه ورغم ذلك كاد يدرك هدف السبق لكنه سدد بتسرع خارج الخشبات وهو على بعد خطوات من المرمى وعاد قويدر وسدد كرة قوية امسكها حارس الجليل الكواملة على دفعتين، ليعود الجليل لمبادراته الهجومية التي اسفرت عن هدف السبق بواسطة المحترف اكرم خندق الذي استغل الدربكة التي احدثتها كرة يزن شاتي داخل المنطقة ليخطف الكرة ويسددها بالشباك د37.


    وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة الاداء وتبادل الفريقان السيطرة والهجمات مع محاولات جادة لفريق الوحدة لادراك هدف التعادل لكن دفاعات الجليل نجحت بتقييد تحركات قويدر ورفاقه بالمقابل رد الجليل عبر الهحمات السريعة المعاكسة وكان يجدر بشاتي والحايك تعزيز النتيجة ولو احسن كل منهما استثمار الفرص المتاحة، وبقيت محاولات الوحدة قائمة حتى ادرك هدف التعادل عبر تسديدة قوية للاعب يوسف الشبول د63 ولم تنفع بعدها محاولات الفريقين لكسر التعادل الذي تواصل حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما استثمر أحمد مرعي عرضية البدارنة وغمز الكرة برأسه داخل الشباك هدف الفوز الثمين لفريق الجليل.


    السلط 1 الكرمل 0
    تعامل لاعبو الفريقين مع بداية المباراة بحذر شديد من خلال العودة للمواقع الدفاعية، والاعتماد على المناولات المضادة، ما جعل الألعاب تنحصر وسط الميدان، وان دانت السيطرة النسبية لفريق السلط الذي شن سلسلة من الطلعات الهجومية بواسطة أمجد الشعيبي ومقداد الطموني وباسل شاهين في محاولة لتأمين الكرات المناسبة إلى المهاجم عبد الهادي المحارمة الذي وقع تحت رقابة مدافعي الكرمل، بيد أن اغلب هذه المحاولات وجدت الابعاد المباشر من المدافعين، حتى أن الكرة التي سددها سبيع الحصني علت العارضة بقليل.


    فريق الكرمل عمد إلى ضبط العابه بعد أن نجح في امتصاص حماس منافسه، ولجأ إلى التمريرات البينية المنوعة، بعد أن نشط مجدي العطار وهاشم الديك ومحمد عسا في الولوج سوء من الأطراف أو منطقة العمق وبالتالي تهديد مرمى منافسه لكن بدون اية خطورة.


    ومع بداية الحصة الثانية كان لاعب السلط باسل شاهين يسدد كرة ضربت يد احد المدافعين احتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح أمجد الشعيبي في الدقيقة 52.


    ورغم كثافة الهجمات التي شنها فريق الكرمل سعيا للتعديل والتي كادت أن تتحقق خصوصا في الدقائق الأخيرة، إلا أن فريق السلط حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.





    [15-03-2017 11:55 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع