الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    سر ارتداء أميرات ديزني اللون الأزرق

    أحداث اليوم - ما العامل المشترك بين الجميلة النائمة، وبيلا من فيلم الجميلة والوحش، وإلسا من فيلم Frozen، وأليس من فيلم أليس في بلاد العجائب وياسمين من فيلم علاء الدين؟

    جميعهن إناث يؤدين دور البطولة في أفلام ديزني – وغالباً ما يرتدين اللون الأزرق.

    يعتقد موقع Allure الأميركي أنه قد عرف سبب هذا التشابه في لون الثياب.

    تحدثت كالين فان باليس من موقع Allure إلى لياتريس آيزمان، المديرة التنفيذية لمعهد Pantone Color، والتي اقترحت أن يكون السبب في ارتداء تلك الشخصيات لهذا اللون هو الشيء الذي يمثله - وهو السماء.


    تقول آيزمان "إنه شيء نتطلع إليه، أن نرى تلك السماء الزرقاء" وتضيف "يمكن الاعتماد عليها والوثوق بها. وربما تغطيها السحب، ولكننا نعرف أنها هناك".

    تقول آيزمان إنه بجعل البطلات يرتدين الأزرق فإن ديزني تمنحهن طابع القوة "إنها طريقة دقيقة جداً لقول: نعم، ولكن الشابات والفتيات الصغيرات، يمكن تمكينهن أيضاً".

    ليس فقط شخصيات ديزني. ولكن فكر أيضاً في شخصية دوروثي في ساحر أوز، ومستيك في X-Men، ولارا كروفت في اللعبة الأصلية من تومب رايدر، وغيرهن الكثيرات.

    مصممة الأزياء جاكلين دوران، التي نصحت أن ترتدي إيما واتسون ثوباً أزرق في فيلم Beauty and the Beast ، قالت إن الملابس الزرقاء تمتلئ بـ "القوة"، مضيفة أن "هناك نوعاً من النقاء والهشاشة في اللون الأزرق الفاتح، ولكن هناك أيضاً سترات عمل زرقاء.

    تقول "إنه لون عملي، لون يمكنك أن تعمل وأنت ترتديه".

    ملابس بيلا هي إحدى الأشياء القليلة ذات اللون الأزرق التي يمكن رؤيتها على الشاشة في قريتها.

    "على الرغم من أننا لم نلغِ اللون الأزرق تماماً من القرية، إلا أن بيلا تتميز داخل المدينة بكونها الوحيدة التي ترتدي هذا اللون"، وتضيف دوران "إنها تتميز بكونها مختلفة عن بيئتها".





    [14-03-2017 12:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع