الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    أردنية تطلق تطبيقا تعليميا على الهواتف الذكية

    أحداث اليوم -

    رغم أن تطبيق "كادي و رمادي" لم يكمل عامه الأول بعد إلا أنه حقق نجاحات متتالية ورأينا زيادات ملحوظة في أعداد التحميل يوماً بعد يوم من مختلف أنحاء العالم؛ منذ أيام مثلاً وصل التطبيق للمركز الأول في المملكة العربية السعودية في فئة الترفيه، والمركز الثاني في كل الفئات على "الآبستور" السعودي، و كذلك وصل للمركز الأول في فئة الترفيه في عُمان والبحرين، والمركز الثاني في كل من الإمارات وقطر والأردن.


    بشرى سرحان أردنية مقيمة بالسعودية عن تطبيق "كادي ورمادي" وقال "هو تطبيق إلكتروني تعليمي (ترفيهي يُحمَّل على الأجهزة الذكية، ويأخذ الأطفال الى عالم كادي ورمادي الافتراضي الترفيهي، ويحتوى على أربعة أقسام رئيسية: القيم والأخلاق، اللغة والأدب، الاجتماعيات والعلوم. في التطبيق مجموعة مختارة من قصص الأطفال التفاعلية، والألعاب الذهنية، والأنشطة الفنية التابعة لها، ومقاطع الفيديو التعليمية".

     


    ويهدف التطبيق، وفق سرحان، الى تعزيز قيم القراءة والبحث العلمي و مهارات القرن الواحد و العشرين للتَّعلُّم، و يعد أداة مساندة للمناهج الدراسية، للصفوف الدراسية في المرحلة الابتدائية.
    وتضيف سرحان أن هناك جهات تعليمية عدة من أنحاء العالم العربي كافة راغبين في تكوين شراكات معنا لتطوير المحتوى العربي الثقافي للأطفال للتطبيق.

     


    وكمديرة للمشروع منذ بداياته ومصممة للصفحات الرئيسية فيه، تقول سرحان؛ أرى أن هذا التميز للتطبيق لم يأتِ من فراغ؛ حيث إن التطبيق جاء كتطور طبيعي لما تقدمه دار كادي و رمادي لنشر و توزيع كتب الأطفال، التي عملت منذ تأسيسها قبل ١١ عام، على يد صاحبتها رائدة الأعمال السعودية ثريا عادل بترجي، على خدمة اللغة العربية، وتأصيل الثقافة الاسلامية في نفوس الأطفال، و تسعى بشكل دؤوب لمواكبة التغييرات المتسارعة التي تطرأ على مصادر الثقافة والتعلُّم لأطفالنا وتسعى سرحان إالى أن يكون محتوى التطبيق بالمستوى الذي تتمناه لكل أطفال العالم.

     


    مؤكدة ان فريق العمل يؤمن بأن هذا التطبيق يستحق الوصول إلى العالمية، ويعملون باستمرار على تطويره و تعزيز محتواه؛ و الذين حمَّلوا التطبيق على أجهزتهم سيلمسون هذا التطوير المستمر.
    سرحان مواطنة أردنية مغتربة تقول إن فرحتها بأي إنجاز خارج الوطن إلا إذا امتد أثره إلى داخل الوطن، لذا تتمنى أن يتعرّف جميع الاردنيين وعائلاتهم وأطفالهم على محتوى التطبيق الفريد من نوعه.

     


    وتنصح سرحان الجميع باقتنائه على أجهزتهم والاستفادة من فترة التحميل المجاني؛ فهذا فيه دعمٌ لي للاستمرار بالتطوير و العطاء والتميز.

     


    ولكون سرحان خريجة إحدى جامعات الأردن الحكومية، جامعة اليرموك تخصص تصميم غرافيك تقول "إذا كنتم ما تزالون على مقاعد الدراسة، فلا تضيعوا هذة الفرصة الثمينة من بين أيديكم، تعلموا جرّبوا دافعوا عن أفكاركم بالبحث بالعمل والاجتهاد، لا تضيعوا أي فرصة لتعلم كل ما هو جديد، و استثمروا وجودكم بالقرب من أساتذتكم، و لمن أنهى دراسته أقول، اعلم أنك مميز؛ نعم أنت مميز؛ و لا بد لك من البدء بإثبات ذلك. اعمل جاهدًا، طور من نفسك و لا تتوقف عن التعلم أبدًا".

     


    تحميل تطبيق "كادي و رمادي" يمكنكم الضغط على الروابط الآتية:
    رابط تحميل الآيباد http://apple.co/2hB5Ngh
    رابط تحميل الآيفون ‏https://appsto.re/sa/94YBfb.i
    الاعلان الدعائي للتطبيق https://youtu.be/C72GWfYg2SI
    Sawsan.moukhall@alghad.jo

     

     

     

     

     





    [09-03-2017 04:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع