الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    اتحاد الكرة يحتفل بيوم المرأة

    أحداث اليوم -

    يستعد اتحاد كرة القدم للاحتفال بيوم المرأة العالمي ، وذلك يوم السبت على ملاعب البولو في مدينة الحسين للشباب، انطلاقاً من الحرص على مواصلة ودعم وتشجيع الكرة النسوية استكمالا لمسيرة البناء والتطوير التي أطلقها الاتحاد بغية الارتقاء بالكرة النسوية إلى مصاف العالمية.

    ويسعى الاتحاد بالتعاون مع نظيره الآسيوي لتنظيم العديد من الفعاليات النسوية السبت من الثانية عشر ظهرا حتى الثالثة عصرا، بحضور أبرز العناصر النسوية الرياضية خاصة على مستوى كرة القدم، حيث سيشارك في المهرجان لاعبات المنتخبات الوطنية لجميع الفئات العمرية ومراكز سمو الأمير علي للواعدات.

    وسيتخلل المهرجان الذي ستتكفل كوادر الاتحاد بكل أموره التنظيمية، العديد من الفعاليات والفقرات التفاعلية بين الحاضرين.

    وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع الاتحاد الآسيوي إلى جانب الاتحادات الوطنية الأعضاء في دعم كرة القدم النسائية، حيث يتم الاحتفال بيوم كرة القدم النسائية 8 اذار كل أرجاء القارة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

    وكان العام الماضي شهد تحقيق نجاحات كبيرة لكرة القدم النسائية في قارة آسيا، حيث فرضت القارة سيطرتها في بطولة كأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً التي أقيمت في الأردن، وتأهل للمباراة النهائية منتخبين آسيويين هما كوريا الشمالية واليابان، حيث توجت الأولى باللقب، ثم في شهر كانون الأول/ديسمبر فازت كوريا الشمالية بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً.

    ويحتفل بيوم كرة القدم النسائية في هذا العام 30 اتحاداً وطنياً آسيوياً من بوتان إلى غوام وجمهورية إيران الإسلامية وسنغافورة والإمارات، وذلك عبر تنظيم بطولات وورشات عمل ودورات وبرامج تدريب مهارات، بمشاركة الفتيات والنساء، كما تشارك لاعبات المنتخبات الوطنية في هذه الدول بحملات تهدف إلى تشجيع وتطوير كرة القدم النسائية وتوسيع رقعتها على خارطة كرة القدم الآسيوية والعالمية.

    علما أن العام 2017 سيشهد إقامة نهائيات بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاماً في تايلاند خلال الفترة من 9-23 أيلول، ثم بطولة آسيا للشابات تحت 20 عاماً في الصين خلال الفترة من 14-28 تشرين الأول، فيما تقام خلال شهر نيسان المقبل تصفيات كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن.

    --(بترا)





    [08-03-2017 06:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع