الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    مطبخك قد يهدد حياة طفلك!

    أحداث اليوم - حذرت مؤسسة "صحة الطفل" من وجود بعض الأماكن الخطرة على حياة الطفل بالمنزل، مثل المطبخ؛ وذلك لاحتوائه على مواد خطرة تهدد حياة الطفل.
    وأوضحت المؤسسة الألمانية أن الزجاجات البلاستيكية الملونة وأقراص غسالة الصحون الموجودة بالمطبخ على سبيل المثال تجذب انتباه الطفل، مما يدفعه إلى تناول ما بداخل الزجاجات أو الأقراص، ومن ثم يتعرض للتسمم.
    وتتمثل أعراض التسمم في الغثيان والقيء وصعوبة في التنفس. وإذا تناول الطفل أحد هذه المنتجات الخطرة، فيلزم على الفور محاولة شطف فمه بالماء لإزالة ما تبقى من هذه المادة السامة.
    وبعد ذلك، يلزم إعطاء الطفل المزيد من السوائل، مثل كوب من ماء الصنبور أو الشاي أو العصير، للمساعدة على تخفيف السم على الأقل. وتحذر المؤسسة هنا من إعطاء الطفل اللبن؛ حيث أن اللبن يساعد في بعض الأحوال على سرعة امتصاص الجسم للسم عبر الأمعاء.
    وعند تناول الطفل لمواد كيميائية، ينصح بعدم إجباره على التقيؤ، وإلا فسيكون هناك خطر تسلل الرغوة المتكونة إلى الرئتين، وبالتالي إصابة الطفل بالتهاب رئوي كيميائي.
    وانطلاقا من مبدأ الوقاية خير من العلاج، تنصح المؤسسة بحفظ مواد التنظيف بقدر الإمكان بعيدة عن متناول أيدي الأطفال، كما يلزم عدم تخزين المواد الكيميائية في نفس خزانة أو على نفس رف المواد الغذائية، كما يحظر تعبئة المواد الكيميائية في زجاجات المشروبات أو أوعية المواد الغذائية الفارغة.
    ويُوصى أيضا ببقاء الأدوية بعيدة عن متناول أيدي الأطفال، ويفضل أن تكون في خزانة مغلقة، كما ينبغي عدم وصف الدواء على أنه حلوى أو عصير فواكه أو وصفه باللذيذ في وجود الأطفال.-(د ب أ)





    [05-03-2017 10:25 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع