الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    فوز الفيلم الأردني القصير "المعاهدة" في نيويورك

    أحداث اليوم - فاز الفيلم الاردني (المعاهدة) للمخرج الشاب حسام عمران بمسابقة شبكة تلفزيون ريل 13 الاميركية للأفلام القصيرة عبر العالم، حيث جرى عرض الفيلم اكثر من مرة وكان عمران تقدم للمسابقة من خلال موقع الشبكة على الانترنت، ويعتبر أول فيلم عربي يفوز في هذه المسابقة.
    واستخدم المخرج في الفيلم اسلوب الفيلم "نوار" هو مصطلح فرنسي يستخدم للتعبير عن فيلم الجريمة او الدراما الهوليودية التي ترتكز بمحتواها على التصرفات المفعمة بالتهكم والتمرد، ويعرف بأسلوب بصري قائم على التصوير القاتم بالأبيض والأسود، متأثراً بجذوره والتصوير السينمائي الخاص بالموجة التعبيرية الألمانية.
    مدة الفيلم ثلاث دقائق ويشمل 30 صورة رسمها عمران بالحبر الاسود ، تمثل الحكاية ، واستغرق مدة العمل به حوالي اربعة اشهر.
    ويقول المخرج حسام عمران لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان (المعاهدة) فيلم رسوم قصير يحكي جزء من حياة سميحة: امرأة متمردة على الواقع، متزوجة من تاجر بريطاني، وبعد خيانته لها لم يتبق لديها خَيارٌ سوى الانتقام، ولكن في مجتمع لا تجد المرأة منه الانصاف، من سيساعدها على أخذ حقها؟ يصاحب الفيلم موسيقى أغنية "يعود" لفرقة شارع السُكر، ويدمج فيه اسلوبية الفيلم "نوار" وسينما الحداثة التي تنهل من رسومات الكارتون دون ان تنأى عن الاستعانة بالموروث، طارحا في الوقت ذاته مساحات جديدة تتعدى حدود الانماط الجاهزة في السينما الفقيرة أو ما يعرف بالسينما المستقلة.-(بترا)





    [02-03-2017 01:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع