الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    ريال مدريد لمواصلة الصحوة وبرشلونة لتشديد الخناق

    أحداث اليوم - يسعى ريال مدريد إلى مواصلة صحوته والحفاظ على الصدارة عندما يستضيف لاس بالماس، بينما يطمح برشلونة إلى الاستمرار في المطاردة خلال استضافته سبورتينغ خيخون الأربعاء في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
    وعاد النادي الملكي إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام مضيفه فالنسيا 1-2 الأربعاء الماضي في مباراة مؤجلة، وذلك عندما قلب تخلفه 0-2 الى فوز 3-2 على مضيفه فياريال الأحد.
    واستعاد النادي الملكي الصدارة التي كان برشلونة قد انتزعها منه مؤقتا لساعتين بفوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه اتلتيكو مدريد 2-1، ليبقى الفارق بين الناديين الملكي والكاتالوني نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة للاول ضد سلتا فيغو.
    ومرة أخرى يملك برشلونة فرصة ثمينة للضغط على ريال مدريد وانتزاع الصدارة منه كونه يلعب قبله بساعتين أمام سبورتينغ خيخون الذي يصارع من اجل البقاء حيث يحتل المركز الثامن عشر.
    ويبدو النادي الكاتالوني مرشحا فوق العادة لكسب النقاط الثلاث والبقاء قريبا من غريمه، وذلك للفوارق الكبيرة بينه وبين خصمه الذي حقق الفوز 4 مرات فقط حتى الآن.
    ويطمح لاعبو المدرب لويس إنريكي إلى مواصلة الانتصارات والبقاء على مقربة من ريال مدريد في انتظار اي تعثر لاقتناص الريادة وانعاش الآمال في الحفاظ على اللقب، كما ان مباراة الاربعاء ستكون فرصة بالنسبة لهم لتصحيح الاخطاء قبل مواجهتين ساختنين على ارضهم ضد سلتا فيغو السبت المقبل في الدوري، وباريس سان جرمان الفرنسي الاربعاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
    وعلى الرغم من فوزه الثمين على اتلتيكو مدريد، فقد عانى لاعبو النادي الكاتالوني الامرين وكانوا قاب قوسين او ادنى من السقوط في فخ التعادل لولا الهدف القاتل لنجمهم الارجنتيني ليوني ميسي متصدر لائحة الهدافين برصيد 20 هدفا.
    وركز انريكي عقب المباراة على اهمية الفوز بالنسبة الى الثقة، وقال "اي فوز كيفما كانت طريقة تحقيقه خصوصا امام خصم مثل اتلتيكو مدريد فهو مهم جدا لرفع معنويات وثقة اللاعبين"، مضيفا "يجب ان نواصل تحقيق الانتصارات لانها السبيل الوحيد نحو حصد الألقاب".
    من جهته، لم يكن فوز ريال مدريد على فياريال سهلا وهو استفاد من تراجع مستوى أصحاب الارض عقب اصابة مهاجمهم ادريان لوبيز الذي كان افضل لاعب في المباراة وخلق متاعب عدة للدفاع الملكي.
    وأشاد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بالعودة القوية للاعبيه وقلب النتيجة، وقال: "أظهرنا شخصيتنا القوية لتحويل تخلفنا الى فوز"، مضيفا "التغييرات التي قمنا بها كانت مهمة جدا ومكنتنا من قلب النتيجة، في اشارة الى اشراك ايسكو والفارو موراتا مكان البرازيلي كاسيميرو والفرنسي كريم بنزيمة".
    وتحسن أداء ريال مدريد بعد دخول ايسكو، فيما سجل موراتا الهدف الثالث بضربة رأسية رائعة.
    ويعود النادي الملكي الى ملعبه بعد مباراتين خارج القواعد، وهو يعول على جماهيره لتعميق جراح لاس بالماس الذي مني باربع هزائم متتالية، قبل ان يحل ضيفا على ايبار السبت ضمن المرحلة السادسة والعشرين.
    ويلعب ريال مدريد، الذي ينافس على جبهتين (الدوري ودوري ابطال اوروبا)، تحت ضغط شديد منذ خسارته امام فالنسيا وبالتالي فهو يدرك اهمية الفوز في سعيه الى الحفاظ على الصدارة واحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012.
    وبانتظار تحديد موعد لمباراته امام مضيفه سلتا فيغو حيث ان الفوز فيها سيبعده 4 نقاط في الصدارة، سيكون ريال مدريد مطالبا بالفوز في جميع مبارياته اقلها قبل مواجهة النادي الكاتالوني في الكلاسيكو في 23 نيسان (ابريل) المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو.
    ويدافع اشبيلية الثالث عن حظوظه في المنافسة على اللقب عندما يستضيف اتلتيك بلباو الثامن الخميس المقبل.
    ويتخلف اشبيلية بفارق 3 نقاط عن النادي الملكي ونقطتين عن برشلونة، وسيعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الرابع على التوالي والسابع عشر هذا الموسم.
    ويملك ريال سوسييداد فرصة انتزاع المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا من أتلتيكو مدريد عندما يستضيف ايبار السابع غدا الثلاثاء في افتتاح المرحلة.
    ويتخلف ريال سوسييداد بنقطة واحدة عن اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا الخميس.

    ويلعب غدا ايضا ملقة الرابع عشر مع بيتيس اشبيلية الخامس عشر، وفالنسيا الثالث عشر مع ليغانيس السادس عشر.

    ويلتقي الاربعاء ايضا اوساسونا الاخير مع فياريال السادس، وسلتا فيغو العاشر مع اسبانيول التاسع، وغرناطة قبل الأخير مع الافيس الحادي عشر. -(أ ف ب)





    [27-02-2017 04:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع