الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحكومة تتجنب الحديث عن "مؤتمر دحلان"

    أحداث اليوم - تجنب وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني من الاجابة حول وجود اردنيين من بين اعضاء حركة فتح الذين اعتقلتهم الاجهزة الامنية الفلسطينية بعد مشاركتهم في مؤتمر شبابي فلسطيني نظمه محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح وعقد في القاهرة الأسبوع الماضي.

    واضاف المومني ان الاردن لا يتدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية، وان الاردن يترك الامر للسلطة الفلسطينية .

    ووصل عدد المعتقلين إلى 9 وهناك عدد تم استدعاؤهم من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية على خلفية مشاركتهم في المؤتمر الذي عقد في العاصمة المصرية.


    ونظم دحلان المؤتمر تحت شعار (شباب فلسطين يرسم خارطة المستقبل) وألقى فيه كلمة تحدث فيها عن إصلاح حركة فتح.
    وكتب جمال الطيراوي النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح على صفحته على فيسبوك أن هناك 'قرارت بالملاحقة والاعتقال لكوادر وأبناء حركة فتح في الضفة الغربية لتطال أعضاء مجلس ثوري سابق وقيادات شبابية وازنة وفاعلة على مستوى الوطن'.

    وأضاف 'أدعو كل المؤسسات الحقوقية والقانونية لإعلاء صوتها برفض الاعتقال السياسي وفضح ما يجري من ممارسات من بعض الأجهزة الأمنية بالإعلام ولا تكتفي بالتقارير والوثائق التي ترسل هنا وهناك'.

    وقال دحلان في منشور على صفحته على فيسبوك 'في خطوات تصعيدية جديدة تستهدف الحريات وتزيد من حدة القمع وانتهاك القانون نفذت أجهزة (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس خلال الساعات الماضية حملة أمنية من اعتقالات ومداهمات تستهدف قادة وشبابا من مناضلي حركة فتح بذريعة مشاركتهم في لقاء شبابي عقد مؤخرا'.





    [27-02-2017 10:50 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع