الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    "الحكام" تقر بعدم صحة ركلة الجزاء ضد المنشية

    أحداث اليوم - أكدت جلسة التقييم التي عقدتها دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم يوم أمس، صحة قرار حكم مباراة الجزيرة والوحدات باحتساب ركلتي جزاء للفريقين، فيما كشفت عن خطأ قرار حكم مباراة الفيصلي ومنشية بني حسن باحتساب ركلة جزاء لصالح الفيصلي من خطأ وقع خارج منطقة الجزاء.
    جاء ذلك خلال الجلسة الساخنة التي عقدتها دائرة الحكام يوم أمس في مقر الاتحاد بحضور حوالي 40 حكما، وخصصت لمناقشة الحالات التحكيمية التي جرت خلال مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري المناصير للمحترفين.
    وبدأ النقاش بقرار حكم مباراة فريقي الجزيرة والوحدات أحمد يعقوب، حيث تم متابعة شريط الفيديو المصور لحالتي احتساب ركلتي جزاء للفريقين، ليتم التأكيد على صحة قرار الحكم.
    اما فيما يتعلق بمباراة الفيصلي والمنشية، فقد اثبتت الإعادة أن حكم المباراة ادهم مخادمة أخطأ في منح فريق الفيصلي ركلة جزاء، حيث أن الخطأ وقع خارج منطقة الجزاء، وبالتالي كان من الواجب على الحكم احتساب خطأ خارج الجزاء وليس ضربة جزاء.
    اما فيما يتعلق بطرد لاعب المنشية عادل الهامي، فقد اشارت دائرة الحكام إلى أن الطرد جاء لحصوله على الإنذار الثاني الذي كان صحيحا.
    شريط المباراة اثبت أيضا أن هناك ركلة جزاء صحيحة لم تحتسب للفيصلي أمام المنشية، حيث واصل الحكم اللعب، مع التأكيد على انه اخطأ في ذلك وكان يتوجب عليه احتساب ركلة جزاء للفيصلي.
    الجلسة أكدت أيضا أن لاعبا في فريق المنشية "رقم 30" كان يستحق الطرد في المباراة، لقيامه بضرب أحد لاعبي فريق الفيصلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وبالتالي اخطأ الحكم في عدم طرده.
    اما فيما يتعلق بمباراة الرمثا وشباب الأردن، فقد أكدت الجلسة صحة قرار الحكم مراد زواهرة بعدم احتساب ركلة جزاء لشباب الأردن، حيث اثبتت الإعادة والشرح أن لاعب شباب الأردن لجأ الى التمثيل وبالتالي استحق إنذارا للتمثيل وهو ما فعله الحكم الذي كان قراره صائبا.
    وفيما يتعلق بمباراة البقعة والحسين إربد، والتي احتج فيها البقعة على الهدف الأول للحسين إربد على اعتبار انه جاء من حالة تسلل واضحة، أكدت جلسة التقييم أن هدف الحسين إربد كان صحيحا ولم يكن اللاعب متسللا، وبالتالي صحة قرار الحكم في ذلك.
    ولم يتم التطرق لمباراتي ذات راس والأهلي وسحاب والصريح لعدم وجود حالات جدلية.





    [27-02-2017 10:37 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع